طرح تطبيقات جديدة لمساعدة الطلبة على الدراسة
طرح تطبيقات جديدة لمساعدة الطلبة على الدراسةطرح تطبيقات جديدة لمساعدة الطلبة على الدراسة

طرح تطبيقات جديدة لمساعدة الطلبة على الدراسة

تورونتو- بوسع الطلبة الطامحين كي يتبوأوا المراكز المتقدمة على فصولهم أان يشاركوا في الأنشطة والمهام خارج المناهج الدراسية، أن يلجأوا إلى تطبيقات إلكترونية حديثة تحقق لهم ذلك مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد.

ومع عودة الملايين من طلبة المدارس الثانوية والجامعات إلى الدراسة هذا الشهر صممت هذه التطبيقات كي تساعدهم على تحسين العمل الجماعي ووضع ومتابعة المواعيد النهائية مع تحسين تنظيم المحاضرات على خير وجه.

ويتيح تطبيق أسانا الذي اطلق حديثا للآي فون والآي باد للطلبة تنظيم واجباتهم الدراسية ومشروعاتهم ومتابعة المواعيد النهائية مع التعاون مع زملائهم لأداء الأعباء الدراسية.

ومع تطبيق اسانا المجاني المتاح في شتى أرجاء العالم بالانجليزية يمكن للطلبة ابتكار مجالات عمل مختلفة للمناهج الدراسية والحياة الجامعية على السواء وبوسعهم ايضا التخطيط لمشروعات لكل منهج ومهمة دراسية وفقا للمهام المختلفة.

ومع اقتراب أي موعد نهائي يتلقى الطلبة اشعارا ليمكنهم ترتيب المهام على الاجندات الالكترونية الخاصة بهم مع امكان دعوة زملائهم للتعاون في المشروعات والابحاث.

ويتيح تطبيق آخر يسمى نوتابيليتي للطلبة تدوين ملاحظاتهم أثناء تسجيل المحاضرات مع ربط هذه الملاحظات بالتسجيل الصوتي وسعر هذا التطبيق 2.99 دولار.

ويتيح تطبيق الشاشة الناطقة وهو تطبيق مجاني لآي فون للطلبة دعوة زملائهم للمشاركة في سبورة افتراضية مخصصة لتبادل الأفكار مع الاطلاع آنيا على المسودات الاولية للآخرين.

وتتيح تطبيقات أخرى مجانية إنتاج مقاطع فيديو وعرض الافكار وطرح سبل بسيطة لتبادل الأفكار بسرعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com