بحث التبادل الثقافي والسينمائي بين طهران وبغداد

بحث التبادل الثقافي والسينمائي بين طهران وبغداد

المصدر: إرم - من أحمد الساعدي

بحث المدير العام لدائرة العلاقات في وزارة الثقافة العراقية عقيل المندلاوي، مع المدير العام في الشؤون الدولية في المنظمة السينمائية الإيرانية آرش أميني، التبادل الثقافي والسينمائي وتطوير العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون في الكثير من الجوانب الثقافية والفنية بما يسهم في تحقيق الفائدة المشتركة بين جمهورية إيران والعراق.

وقال المندلاوي إن الفرصة جيدة بالنسبة للعراق أن يستفيد من خبرات وتجارب إيران السينمائية، معرباً عن رغبة بلده في إقامة وتدشين المركز الثقافي العراقي في طهران قريباً.

وقال انه يأمل أن يخلق هذا المركز الثقافي مساحة أكبر لمزيد من التفاعل والتواصل والتعاون بين صناع السينما الإيرانية والعراقية والبيوت الثقافية في البلدين الشقيقين.

وأعلن مندلاوي عن أن صالة العرض للمركز الثقافي تتسع لمئتي شخص وسيتم افتتاحها قريبا في طهران، معرباً عن استعداده لعرض الأعمال الفنية الإيرانية فيها.

وتابع المندلاوي الذي يشغل منصب مستشار لوزير الثقافة العراقي، أن أحد أهداف زيارته هذه هو العمل في إنتاج الأفلام الروائية والوثائقية المشتركة بين البلدين وأن تشارك طهران في دعم قطاع التعليم السينمائي في العراق وإيصاله الى الاحترافية.

وأشار إلى أن العراق لم يقم منذ سنوات أي مهرجان سينمائي، مشيراً إلى رغبة بلاده في إقامة مهرجانين في سبتمبر وفبراير المقبل لسنة 2014.

ودعا مستشار وزير الثقافة إلى مشاركة الأعمال الإيرانية إلى جانب الفنانين الإيرانيين في هذا الحدث الفني العراقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com