جمال سليمان رئيسا للجنة تحكيم ”الإسكندرية السينمائي“

جمال سليمان رئيسا للجنة تحكيم ”الإسكندرية السينمائي“

المصدر: إرم- من دمشق

قررت إدارة مهرجان ”الإسكندرية السينمائي الدولي“ لدول البحر المتوسط، المقام في الفترة ما بين 10 و15 أيلول/ سبتمبر الجاري، وتستضيفه ”مكتبة الإسكندرية“، إسناد رئاسة لجنة التحكيم لهذه الدورة للنجم السوري جمال سليمان.

وذكرت مصادر إعلامية أن إدارة مهرجان ”الإسكندرية السينمائي“، الذي تنظمه ”الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما“، اختارت جمال سليمان ليكون رئيساً للجنة تحكيم المهرجان في دورته الثلاثين، ويشاركه في لجنة التحكيم الفنانة سمية الخشاب والنجم الأردني إياد نصار.

وكان رئيس المهرجان الأمير أباظة، قد أعلن في وقت سابق أن المهرجان هذا العام يحمل اسم الفنان المصري نور الشريف، وذلك للمرة الأولى التي يتم فيها إهداء الدورة لفنان على قيد الحياة.

وأوضح أباظة أن فرنسا ستكون ضيف شرف المهرجان في دورته الـ 30، وأن هناك 18 فيلماً من 14 دولة تشارك في مسابقة الأفلام العربية القصيرة والتسجيلية، وهى الإمارات ومصر وفلسطين وسوريا ولبنان والعراق والأردن والسعودية والمغرب وسلطنة عمان والبحرين والجزائر والسودان.

من جانبه، نائب رئيس المهرجان، قال قدري الحجار، إنه سيتم تكريم الفنانة نادية الجندي، والمطرب محمد منير، والمخرج داوود عبد السيد، والمخرج التونسي الطيب الوحيشي، ووزيرة الثقافة الجزائرية المخرجة نادية شرابي، والمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، مضيفا أن هناك تفاوضا لحضور ابنه شارلي شابلن فعاليات المهرجان، حيث يتوقف المهرجان عند مرور 150 عاما على ميلاد شابلن، ومرور 100 عام على إنتاج فيلم ”المتشرد“، ويعرض ثلاثة من أفلام شابلن وهي ”المتشرد“ و“الديكتاتور العظيم“ و“العصور الحديثة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com