القبض على سعوديين ابتزوا 6 فتيات لإقامة علاقات ”جنسية“

القبض على سعوديين ابتزوا 6 فتيات لإقامة علاقات ”جنسية“

المصدر: إرم - من ريمون القس

أطاحت السلطات السعودية المختصة، خلال يومين، بستة مواطنين سعوديين في 6 قضايا منفصلة كانوا يبتزون 6 فتيات هددوهن بفضحهن ونشر صورهن عبر شبكة الإنترنت ما لم يقبلن بعلاقات آثمة معهن.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تركي الشليل إن هيئة الرياض ومكة تمكنت، خلال يومين من تخليص ست فتيات عانين الابتزاز والتهديد من قبل ستة أشخاص بالفضيحة لدى أقاربهن أو عبر الإنترنت.

ودون أن يعطي المزيد من التفاصيل، قال ”الشليل“ إنه تم ضبط الشبان وتبين سوء سلوكهم، وتغريرهم بالفتيات لأغراض جنسية ومادية، وجرى ضبط أدلة الابتزاز وإحالة الجميع لجهات التحقيق.

وبات ”ابتزاز الفتيات والنساء“ ظاهرة تؤرق المجتمع السعودي؛ حيث تطالع الصحف المحلية بشكل شبه يومي حالات من هذا النوع، تكون أطرافها نساء وفتيات سعوديات وفي الطرف الآخر يكون المبتز سعودياً أو وافداً أجنبياً في بعض الأحيان.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف قد أنشأت، أواخر العام الماضي، وحدة خاصة بمكافحة جرائم ابتزاز الفتيات، ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر.

وفي كثير من الأحيان، تنشر الصحف السعودية رقم الهاتف الخاص بوحدة مكافحة ”الابتزاز“ لتشجيع الفتيات والنساء على الاتصال في حال تعرضهن لابتزاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة