هشام ماجد: الابتكار وراء نجاح ”الحرب العالمية الثالثة“

هشام ماجد: الابتكار وراء نجاح ”الحرب العالمية الثالثة“

المصدر: القاهرة - من محمد إبراهيم

أبدى الممثل هشام ماجد سعادته بتصدر فيلمه الجديد ”الحرب العالمية الثالثة“، إيرادات أفلام موسم عيد الفطر، وقال: إن العمل نجح في جذب الجمهور، لأنه يحتوي على كوميديا راقية بدون ابتذال أو إسفاف.

وقال: إن المنافسة مع نجوم الشباك في مصر، مثل كريم عد العزيز بفيلمه ”الفيل الأزرق“، والنجم أحمد حلمي بفيلم ”صنع في مصر“، كان بمثابة تحدياً خاصاً مع زملائي في العمل شيكو وأحمد فهمي، وأكد أن الاجتهاد والتميز والابتكار يجعل العمل دائماً في المقدمة.

وعن اقتباس فكرة فيلم الحرب العالمية الثالثة من السينما الأمريكية، أوضح أن الاقتباس أمر هام في السينما العالمية، لكن من المهم تطويع الفكرة والأسلوب والمعالجة الدرامية وفق الجمهور الذي يخاطبه الممثل، وأكد أن السينما الأمريكية تقتبس من غيرها، لكن للأسف الجمهور يعتقد أن هوليوود هي مهد اختراع الأفكار الفنية، وهذا أمر خاطئ.

وحول اختيار الشخصيات داخل المتحف، قال: إن فريق العمل تعمد اختيار شخصيات معينة، حتى لا يصنف الفيلم بأنه يحمل إسقاطاً سياسياً، وأكد أن اختيار الشخصيات جاء وفق عوامل كوميدية، من أجل إثراء المواقف وضحكات الجمهور.

وعن الاستهزاء بالزعيم أحمد عرابي، رفض ماجد هذا الوصف تماماً، وأكد أن صنَّاع العمل رفضوا الإساءة لأي رمز تاريخي، وأكد أن شخصية علاء الدين التي جسدها خلال الأحداث كانت صعبة ومجهدة.

من جهة ثانية أكد هشام أنه يجهز مع زملائه شيكو وأحمد فهمي الجزء الثاني من مسلسل ”الرجل العناب“، ومن المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل، وأكد أن العمل سيكون مختلفاً في الرؤى والمعالجة الدرامية عن الجزء الأول.

وأوضح أنه سيتم إضافة شخصيات جديدة للجزء الثاني، حتى تتناسب مع تغيرات السيناريو ومع الأحداث السياسية التي فرضت نفسها على الواقع المصري، وأعرب عن أمله أن يلاقي الجزء الثاني نفس نجاح الجزء الأول.

وعن اختيار أعماله مع زملائه شيكو وفهمي، أكد أنهما يحاولان الابتعاد عن التقليد، ويحاولان تقديم شيء مختلف ومبتكر من أجل تقديم سينما ودراما غير نمطية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com