الكويت تدرس توصيل المواد التموينية للمنازل مجاناً

الكويت تدرس توصيل المواد التموينية للمنازل مجاناً

المصدر: الكويت - من قحطان العبوش

تدرس وزارة التجارة والصناعة الكويتية، تفعيل خدمة توصيل المواد التموينية إلى منازل المواطنين مجاناً، في أحدث تطوير لنظام دعم حكومي مكلف، يقوم على توفير المواد التموينية الأساسية بأسعار مخفضة.

وتعتمد الخدمة الجديدة، على تلقي الفرع التمويني طلبات الكويتيين التموينية عبر نظام إلكتروني خاص، ليقوم بعدها بصرف هذه المواد وتوصيلها مجاناً إلى عنوان المواطن المسجل.

وقالت وسائل إعلام محلية، الخميس، إن الأطراف ذات العلاقة بتفعيل الخدمة الجديدة، وهي وزارة التجارة واتحاد الجمعيات التعاونية، متفقة على أهمية تفعيل الخدمة، وأن لدى وزير التجارة والصناعة عبدالمحسن المدعج، الرغبة القوية لتفعيل الخدمة.

وأبدت الجمعيات التعاونية استعدادها لشراء السيارات اللازمة لتوصيل الطلبات التموينية إلى منازل المستفيدين من دون أي مقابل، وتبلغ تكلفة الخدمة الجديدة، نحو نصف مليون دينار.

ويستلزم تطبيق الخدمة، ربط بيانات مستحقي المواد التموينية بنظام إلكتروني، ويكون بإمكان المواطن الدخول إليه واختيار المواد التموينية التي يرغب في الحصول عليها وفقاً للحصص المسموح بها، ومن ثم يدخل بياناته المصرفية لخصم المبلغ المستحق عليه.

وتساهم خدمة التوصيل للمنازل، في القضاء على الازدحام الشهري الذي تتعرض له أفرع التموين بشكل شهري وفي أوقات محددة.

كما تسهم الخدمة الجديدة في تقليل المخالفات الصحية التي تقع فيها أفرع التموين الناتجة عن سوء التخزين، وفي حال تطبيق النظام سيكون معدل صرف المواد التموينية أسرع من المعتاد حالياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com