تعطل مصالح حكومية في العراق بسبب ارتفاع الحرارة

تعطل مصالح حكومية في العراق بسبب ارتفاع الحرارة

بغداد_ تضرب العراق موجة شديدة الحرارة، منذ السبت الماضي، وبصفة خاصة المحافظات الجنوبية، حيث قاربت درجات الحرارة على 50 درجة مئوية، وهو ما أدى إلى تعطل مصالح حكومية بتلك المحافظات.

واضطرت بعض الإدارات المحلية إلى تعطيل الدوام الرسمي بسبب درجات الحرارة المرتفعة، حسبما أعلنت إدارة تلك المحافظات عبر مواقعها الرسمية وتناقلتها وسائل الاعلام المحلية أيضاً.

وأعلن مجلس محافظة البصرة (جنوب)، الأربعاء، تعطيل الدوام الرسمي الخميس في المحافظة بسبب الحرارة القائظة.

وقال المجلس في بيان له إنه ”تقرر تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية في محافظة البصرة باستثناء الأمنية والصحية“.

كما جاء في البيان أن ”القرار لا يشمل الطلبة الذي يؤدون امتحانات الدور الثاني“.

وقرر مجلس محافظة بابل (جنوب)، يوم الاربعاء، اعتبار يوم الخميس، عطلة رسمية في جميع دوائرها بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وكان مجلس محافظة ذي قار (جنوب) قد عطل عمله يوم الأربعاء، وذلك لارتفاع درجة الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي.

كما عطل مجلس محافظة الديوانية (جنوب) يوم الأربعاء، العمل في الدوائر الحكومية، باستثناء الأجهزة الامنية والخدمية بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

نفس القرار اتخذته محافظة ميسان (جنوب) التي تعطلت عن الدوام الرسمي يوم الأربعاء، بعد أن قاربت درجات الحرارة في المحافظة على 50 درجة مئوية.

وكانت ”الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية“ ، أعلنت في 16 أغسطس/ آب الجاري، أن ”العراق يتعرض لموجة حر ابتداءً من يوم (16 أغسطس/ آب) وقد تستمر لحوالي أسبوع“.

وبينت أن ”درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها العامة بعدة درجات وفي كافة مناطق العراق“.

وحسب الهيئة يتوقع أن تكون درجات الحرارة يوم الخميس في العراق، البصرة 49 درجة مئوية، بغداد (وسط) 46، أربيل 42 والموصل (شمال) 43 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com