إسرائيل تضرب موسمها السياحي بقصفها لغزة

إسرائيل تضرب موسمها السياحي بقصفها لغزة

المصدر: إرم - رام الله

كشفت معطيات صدرت حديثاً عن مكتب الإحصاء المركزي في إسرائيل عن انخفاض بمعدل 21 % في قطاع السياحة الوافدة خلال شهر يوليو/ تموز وهي فترة العدوان العسكري على قطاع غزة.

وأوضحت المعطيات التي نشرها المحلق الاقتصادي ”ذي ماركر“ في صحيفة هآرتس أن التأثيرات السلبية للعملية العسكرية على غزة بدأت تلقي بظلالها على مختلف القطاعات والمرافق الاقتصادية.

وحسب المعطيات سجّل في الأسبوع الأول من الشهر ارتفاعا بمعدل 26 % في دخول السياح عبر مطار اللد مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي، ولكن ما إن بدأ العدوان حتى بات ملموسا الانخفاض في دخول السياح.

ووفقاً للمعطيات ما بين أيام 8 إلى 17 من الشهر سجل انخفاض بمعدل 29 % مقارنة بالعام الماضي، أما بعد الدخول البري إلى غزة وحتى نهاية الشهر، من 18 حتى 31 من تموز، فقد سجل انخفاضا أكثر حدة بكثير، بمعدل 47 % في دخول السياح مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن الانخفاض في حركة السياح تأتي بعد أشهر عديدة من تسجيل معطيات ممتازة في السياحة الوافدة، إلا أن العدوان العسكري تسبب بضرر كبير، ففي النصف الاول من العام 2014 سجل 1.69 مليون سائح، مقارنة بـ مليون وأربعمئة وسبع وعشرين سائح في النصف الأول من العام 2013 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com