”حساب المواطن“ يكشف كيفية تعديل رقم الحساب البنكي واعتماده وتسجيل فاقد الأهلية

”حساب المواطن“ يكشف كيفية تعديل رقم الحساب البنكي واعتماده وتسجيل فاقد الأهلية

المصدر: فريق التحرير

كشف برنامج ”حساب المواطن“ في المملكة العربية السعودية، خطوات تعديل رقم ”آيبان“ الحساب البنكي، وكيفية اعتماده للاستفادة من دعم البرنامج، وذلك عبر دخول الشخص المسجل إلى حسابه في البوابة الإلكترونية على الرابط (www.ca.gov.sa).

ونشر البرنامج، في حسابه الرسمي على موقع ”تويتر“، الخطوات التي توضح كيفية تعديل الحساب البنكي، باستكمال الطلب ثم الدخول إلى الحساب البنكي وإدخال الآيبان الجديد، وبعدها الدخول إلى الصفحة الرئيسة، ومن ثم حالة الاستحقاق، ثم الضغط لتأكيد الحساب البنكي الجديد، إذ يتم اعتماد التعديل وإرسال رسالة نصية على الهاتف المسجل في البيانات“.

ووجه البرنامج المواطنين، الذين لديهم مشكلة في رقم ”آيبان“ الحساب البنكي، وتم حلها مع البنك، بأن عليهم زيارة البوابة الإلكترونية لـ“حساب المواطن“، واختيار حالة الاستحقاق، وتأكيد الحساب البنكي ومتابعة الخطوات السابقة ذاتها.

كما بين البرنامج، أن عوائل فاقد الأهلية يمكنها التسجيل في الحساب مع إضافة الوثائق التي تثبت الحالة.

وأوضح أن الوثيقة المطلوبة لتسجيل فاقد الأهلية هي صك شرعي بعدم الأهلية، أو مستند من المستشفى يوضح الحالة المرضية.

يذكر أن البرنامج أعلن أنه سيتم إيداع الدفعة الثالثة لمستحقي الدعم من البرنامج في الـ 11 من فبراير/شباط المقبل، وستشمل الدفعة الثالثة مستحقي الدعم في الدفعة السابقة، الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك تشمل المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى العاشر من يناير/كانون الثاني الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com