افتتاح معرض“صور أشعار محمود درويش“ في عمان

افتتاح معرض“صور أشعار محمود درويش“ في عمان

عمان- احتشد عشرات من المثقفين وعشاق الشاعر الراحل محمود درويش في جاليري اللويبدة في العاصمة الأردنية لحضور افتتاح معرض ”صور أشعار محمود درويش“ الذي نفذه الفنان العربي أحمد داري بطريقة لافتة.

وعبرت مدير عام شركة ارابيلا للتنظيم والتدريب ديالا الحسين عن سعادتها في احتضان الاردن الأول مهرجان من نوعه لروح الراحل محمود درويش، مؤكدة عزمها استمرارية المهرجان وبالتعاون مع جاليري اللويبدة للفنون التشكيلية وبالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان وجميع الأطر الداعمة للحياة الثقافية.

ويهدف المهرجان إلى اثراء الحركة الثقافية ومميزاتها، من خلال العديد من الفعاليات المتنوعة التي تتوزّع بين ثقافية ومسرحية وغنائية وفنية وشعرية تستهدف كافة الفئات.

وشارك الفنان أحمد داري بالخط العربي الذي كتبه ورسمه من شعر درويش بمصاحبة العزف على العود، وهي أول زيارة له إلى الأردن، حيث يقيم في فرنسا منذ عام 1985وعمل في بعثة فلسطين الدائمة لدى اليونسكو وقام بتنظيم العديد من الفعاليات الفنية للتعريف بالثقافة العربية بوجه عام والفلسطينية بوجه خاص، ومنها حفلات محمود درويش ومارسيل خليفة ووديع الصافي والشاب خالد وباليه بيجار في اليونسكو وفرقة جيبسي كينغ والفنان رشيد طه في مهرجان فلسطين الدولي وغيرها.

المهرجان يضم شعراء وفنانين على مستوى محلي وعربي واسع، وسيتم تنفيذ جدارية فنية لروح الراحل محمود درويش بمشاركة فنانين تشكيليين اردنيين برعاية جاليري الويبدة للفنون التشكيلية وتحت اشراف المدير الفني للمهرجان الفنان كمال ابو حلاوة، وتشارك في المهرجان الفنانة ريم تلحمي، وهي الفلسطينية المعروفة بغنائها الفلكلوري والفلسطيني وقد درست الغناء في معهد روبين في مدينة القدس ولمدة 5 سنوات وتخرجت منه في عام 1996 ومن خلال ذلك شاركت في العديد من المهرجانات المحلية والعالمية غناءً وتمثيلا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com