القاعدة تستهدف مقرات أمنية جنوبي اليمن

القاعدة تستهدف مقرات أمنية جنوبي ال...

منتسبو قوات الأمن والجيش اليمني يواجهون هجمات متكررة ينفذها مسلحون ينتمون لتنظيم القاعدة، رداً على الحرب التي تخوضها السلطات اليمنية في محافظتي أبين وشبوة والبيضاء.

صنعاء – قال تنظيم القاعدة في اليمن، إن مسلحيه شنوا السبت، عدة هجمات استهدفت مقرات أمنية في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وأضاف التنظيم في بيان نشره على حسابه بموقع ”تويتر“ للتواصل الاجتماعي، في وقت متأخر من يوم السبت أن ”مسلحيه شنوا هجمات بقذائف هاون وآر بي جي (قذائف مضادة للدروع) وأسلحة خفيفة، استهدفت مقر قوات الأمن الخاصة، ومقر جهاز الأمن السياسي ”الاستخبارات“ ومقر أمن المحافظة ،بالإضافة إلى مبنى المحافظة، في مدينة الحوطة“ عاصمة محافظة لحج.

وأشار البيان إلى أنه لم يصب أحد من المسلحين جراء تلك الهجمات.

ولم يصدر أي تعقيب رسمي من السلطات اليمنية حول بيان القاعدة، حتى الساعة 7:20 اليوم.

وتشهد مدينة الحوطة، مواجهات متكررة بين عناصر تابعة للقاعدة أو مسلحين يتبعون الحراك الجنوبي المطالب بانفصال الجنوب عن الشمال من جهة، وقوات أمنية وعسكرية من جهة أخرى، مخلفة قتلى وجرحى.

وفي الوقت ذاته، يواجه منتسبو قوات الأمن والجيش اليمني هجمات متكررة ينفذها مسلحون ينتمون لتنظيم القاعدة، رداً على الحرب التي تخوضها السلطات اليمنية في محافظتي أبين وشبوة (جنوب)، والبيضاء (وسط).

ومنذ قرابة 3 أعوام، تشهد محافظات يمنية، مواجهات بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم القاعدة، أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين إلى جانب ضحايا بين المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com