سيوصل البشر للمريخ بحلول 2030 .."ناسا" تختبر أكبر صاروخ في العالم (صور وفيديو)
سيوصل البشر للمريخ بحلول 2030 .."ناسا" تختبر أكبر صاروخ في العالم (صور وفيديو)سيوصل البشر للمريخ بحلول 2030 .."ناسا" تختبر أكبر صاروخ في العالم (صور وفيديو)

سيوصل البشر للمريخ بحلول 2030 .."ناسا" تختبر أكبر صاروخ في العالم (صور وفيديو)

أخذت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" خطوة للأمام في مهمتها للسفر إلى المريخ بتصميم أكبر صاروخ في العالم، والذي يمكنه أن يأخذ البشر إلى الكوكب الأحمر بحلول العام 2030.

وكانت الوكالة أكملت اختبارها البارز لمحرك "RS-25" في مركز "ستينيس سبيس سنتر" بالقرب من خليج سانت لويس في ولاية مسيسيبي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فقد تم اختبار ممتص للصدمات مصمم بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد أثناء الحدث المذهل الذي استمر 365 ثانية، والذي سيضاف إلى الصاروخ العملاق لمنح رواد الفضاء المستقبليين رحلة أكثر سلاسة.

ومن المقرر أن ينطلق الصاروخ الأقوى في العالم في رحلته الأولى في 2019، "مهمة الاستكشاف 1" (إي إم-1) حيث سيحمل سفينة أوريون الفضائية.

كما أنه سيوفر فرصة بارزة لأخذ البشر إلى القمر والمريخ في المستقبل وخلال العام القادم يخطط المهندسون لإضافة أجزاء مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى محرك " RS-25" للحد من العوادم والتكاليف المرتبطة بنظام الإطلاق الفضائي (إس إل إس).

ومن المتوقع أن تعتمد "ناسا" على تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد في تصنيع المزيد من أجزاء الصاروخ، حيث تتطلب الطباعة الليزرية أسابيع فقط لتصنيع قطع يتطلب صنعها يدويًا سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com