الهند تكافح القردة الضالة حول البرلمان

الهند تكافح القردة الضالة حول البرل...

الحكومة تستعين بمجموعة من الشبان "الموهوبين" وتوزعهم على محيط المقار الرسمية في المدينة موكلة إليهم مهمة تقليد القردة بهدف إخافتها.

نيودلهي- اعتمدت الحكومة الهندية فكرة مبتكرة لإبعاد القردة الضالة التي تجوب العاصمة نيودلهي بحثا عن قوت لها، إذ استعانت بمجموعة من الشبان ”الموهوبين“ ووزعتهم على محيط المقار الرسمية في المدينة موكلة اليهم مهمة تقليد هذه الحيوانات وتقليد أصواتها بهدف إخافتها.

واختارت الحكومة مجموعة من 40 شابا من أصحاب ”الموهبة القوية“ لارتداء أقنعة تمثل شكل القردة بالإضافة إلى تقليد أصواتها، متربصين لهذه الحيوانات قرب مقر البرلمان الوطني ومؤسسات رسمية أخرى.

وحالما تظهر القردة الحقيقية أمامهم، يعمد هؤلاء العناصر الفريدون من نوعهم إلى القيام بحركات وإطلاق صيحات لإخافة هذه الحيوانات الضالة.

وأوضح وزير التطوير المدني فينكايا نايدو أن: ”جهودا متعددة تبذل لمعالجة التهديد الذي تمثله القردة والكلاب داخل البرلمان وفي محيطه“.

وأشار إلى أن الخطة تقوم على: ”إخافة القردة عن طريق تدريب أشخاص على تقليدها والتنكر بزي قرد اللانغور، الذي يتميز بذيله الطويل وحجمه الذي يفوق حجم المكاك الريسوسي الذي ينتشر بكثرة في نيودلهي“.

وغالبا ما استعان اثرياء نيودلهي بمدربي قردة لإبعاد هذه الحيوانات عن منازلهم.

إلا أن الحكومة منعت هذه الممارسات العام الماضي، وحظرت القبض على القردة في بلد تعتبر فيه هذه الحيوانات محمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com