المغرب.. استياء من "حكم متساهل" بحق ألماني استدرج قاصرتين
المغرب.. استياء من "حكم متساهل" بحق ألماني استدرج قاصرتينالمغرب.. استياء من "حكم متساهل" بحق ألماني استدرج قاصرتين

المغرب.. استياء من "حكم متساهل" بحق ألماني استدرج قاصرتين

تطوان- عبرت منظمة حقوقية مغربية الجمعة عن استيائها من "حكم مخفف" صدر مساء الخميس عن محكمة شمال المغرب، بحق ألماني اتهم بـ"محاولة استدراج طفلتين قاصرتين".

وندد مرصد الشمال لحقوق الإنسان في المغرب، في بيان صدر الجمعة، باستمرار القضاء المغربي بنهج سياسة التسامح والتساهل مع المعتدين جنسيا على الأطفال.

وجاء بيان المرصد بعدما قضت محكمة الاستئناف في مدينة تطوان شمال المغرب، مساء الخميس، بالسجن ستة أشهر مع النفاذ على الصحافي الألماني "أوليفيي غايبي"، عضو نقابة الصحافة الألمانية ومنتج للأفلام الوثائقية.

وكانت المحكمة الابتدائية في المدينة نفسها أدانته في 28 إبريل ‌الماضي، بسنة واحدة سجنا مع النفاذ بتهمة استدرج تلميذتين قاصرتين إلى عربته السياحية.

وتعود القضية إلى 27 مارس الماضي، عندما ألقت الشرطة القبض على الصحافي الألماني في مدينة تطوان شمال المغرب، بعدما حاصره مواطنون أثار انتباههم دخول قاصرتين بالزي المدرسي إلى عربته السياحية قرب محطة نقل بري.

واستغرب مرصد الشمال من كون المحكمة "استندت في قرار تخفيض العقوبة الحبسية إلى ستة أشهر على أقوال المتهم، الذي قال إنه كان يرغب في الزواج بإحدى القاصرتين".

ودعا المرصد جمعيات المجتمع المدني للضغط على السلطات القضائية لتبني سياسة جنائية صارمة وحازمة في قضايا الاعتداء الجنسي على الأطفال سواء كان الفاعلين مواطنين مغاربة أو أجانب.

وبحسب المرصد، فإن الصحافي الألماني تعرف على القاصرتين عبر شبكة "فيسبوك"، حيث اخبرهما أنه: "سبق وأن مارس الجنس مع قاصرتين الأولى بمدينة فاس (وسط) والثانية بمدينة بني ملال (جنوب) وعمرهما حوالي 17".

وسبق للغرفة الجنائية لمحكمة الاستئناف في مدينة تطوان أن قضت في 15 إبريل، في قضية مماثلة، بالسجن 20 سنة وغرامة قدرها 100 ألف درهم (تسعة الاف يورو) بحق بريطاني اتهم بمحاولة اختطاف ثلاث قاصرات واغتصابهن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com