عمرو يوسف: ”عد تنازلي“ لا يسيء للداخلية

عمرو يوسف: ”عد تنازلي“ لا يسيء للداخلية

المصدر: القاهرة - من سعاد محفوظ

أوشك الممثل عمرو يوسف على الانتهاء من تصوير مشاهده ضمن أحداث مسلسل ”عد تنازلي“، والذي يدور حول أستاذ جامعي يتعرض لمضايقات أمنية بسبب لحيته، وخلال الأحداث يدخل المعتقل ويتعرض للتعذيب، وبعد خروجه يتحول إلى إنسان غير سوى، ويتعاون مع الجماعات الارهابية لمساعدته على الانتقام والثأر لنفسه.

وقال :إن المسلسل يناقش دور جهاز الشرطة قبل ثورة يناير، والقسوة التي يتعامل بها الضباط مع المتهمين، وخاصةً ممن ينتمون إلى تيار الإسلام السياسي، كما يناقش المسلسل ظاهرة الظلم الاجتماعي، وأن الشخص الإرهابي لا يصبح متطرفاً إلا بوجود عوامل أرغمته على السير في هذا الطريق.

وأكد أنه لم يتخوّف من اعتراض وزارة الداخلية على قصة العمل، خاصةً وأن أحداث المسلسل كاشفة لسياسات قديمة، تريد الداخلية التخلي عنها بعد ثورة يناير ويونيو، وهو ما يؤكد أن الداخلية اعترفت بأخطائها نحو الشعب في فترة سياسية معينة.

وعن استعداده لتجسد شخصية سليم الإرهابي، قال إنه شاهد الكثير من الأعمال الفنية التي قدمت صورة الإرهابي، حتى يقدم الدور بشكل مختلف عما قدّمه النجوم السابقين، وأكد أنه حاول الظهور بشكل غير تقليدي في الشخصية التي يقدمها خلال أحداث العمل.

وحول رأيه في البطولة المطلقة، قال: لا أهتم كثيراً بهذه المسميات، وما يشغلني هو اقتناص سيناريو جيد، من أجل تقديم عمل درامي متميز ينال إعجاب الجمهور والنقّاد، ويرضى غروري الفني.

وعن اختيار أدواره، أكد أنه يختار الدور الذي يضيف لمشواره الفني، ولا يهتم كثيراً بعدد المشاهد أو مساحة الدور، وتابع قائلاً: لو عرض عليّ دور ثانوي في عمل درامي لن أتردد في الموافقة على المشاركة في العمل، بشرط أن يمثل إضافة لمشواري الفني، ولا ينتقص من موهبتي التمثيلية.

وعم السينما، أكد أنه يفضل بين العديد من السيناريوهات للعودة إلى شاشة الفن السابع، لكنه ينتظر الانتهاء من تصوير مشاهده في مسلسل ”عد تنازلي“ أولاً، ومعرفة ردود أفعال الجمهور والنقاد ثانياً، بعدها يختار ما يناسبه من العروض السينمائية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com