الموريتانيون يحتفلون بـ"أسر" الجندي الإسرائيلي في غزة
الموريتانيون يحتفلون بـ"أسر" الجندي الإسرائيلي في غزةالموريتانيون يحتفلون بـ"أسر" الجندي الإسرائيلي في غزة

الموريتانيون يحتفلون بـ"أسر" الجندي الإسرائيلي في غزة

نواكشوط - خرج العشرات من الشبان الموريتانيين في مظاهرة الليلة الماضية دعت لها "المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة"، وذلك احتفالا بأسر المقاومة الفلسطينية لجندي إسرائيلي أثناء مواجهات فجر أمس الأحد.



ورفع المشاركون في التظاهرة أعلام حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ورددوا شعارات مناؤئة لبعض الأنظمة العربية، التي اتهموها بـ"التخاذل".

وقال حبيب ولد اجاه، رئيس المبادرة أثناء كلمة له بالتظاهرة إن "أسر كتائب عز الدين القسام (الذراع العسكري لحماس) لجندي إسرائيلي هو تأكيد على أن المقاومة الفلسطينية وصلت لمستوي كبير من التطور العسكري و الإستراتيجي".

ودعا السلطات الموريتانية لتسجيل موقف "قوي و واضح" من مجزرة الشجاعية، التي راح ضحيتها العشرات من الفلسطينيين معظمهم من الأطفال و النساء بسبب العُدوان الإسرائيلي عليها.

وتقود المبادرة الطلابية سلسلة أنشطة احتجاجية منذ اندلاع "الُعدوان الإسرائيلي" على غزة في السابعمن الشهر الجاري، وقد نظمت يوم الجمعة الماضي مسيرة حاشدة حضرها العديد من قادة القوي السياسية بموريتانيا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا العملية العسكرية، حتى الساعة 4:00 تغ، إلى 501 قتيلا فلسطينيًا و3130 جريحا، منذ بدء العملية العسكرية في 7 يوليو/تموز الجاري.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن 20 جندياً إسرائيلياً قتلوا في عمليته العسكرية في غزة، بالإضافة إلى إصابة العشرات، معظمهم بإصابات طفيفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com