ميل جيبسون: توجهت إلى الإخراج هربا من ملل التمثيل – إرم نيوز‬‎

ميل جيبسون: توجهت إلى الإخراج هربا من ملل التمثيل

ميل جيبسون: توجهت إلى الإخراج هربا من ملل التمثيل

المصدر: براغ - من إلياس توما

كشف الممثل والمخرج والمنتج الأمريكي الشهير ميل جيبسون عن أنه بدأ الإخراج في اللحظة التي لم يعد التمثيل فيها يسليه، مشيرا إلى أنه يمارس التمثيل منذ عام 1970 ولذلك وصل نهاية القرن الماضي إلى وضع جعله يشعر بالملل من التمثيل ويفكر بالتوقف عنه لبعض الوقت .

وأضاف أنه لهذا السبب بدأ بالإخراج الأمر الذي لا يندم عليه مؤكدا أنه من المفيد أحيانا الانتقال إلى تخصص آخر وتجريب الإمكانيات فيه .

واعترف أن الافلام التي أخرجها حتى الآن لا تزال قليلة وبلغت أربعة فقط، غير أنه نبه إلى أنه عندما يقرر الفنان الإخراج فإنه يمضي أحيانا عامين من حياته في تنفيذ مشروع واحد الأمر الذي يعتبر فترة طويلة .

وأشار إلى أنه يحب التاريخ ولهذا السبب فإن أغلب المواضيع التي أخرجها كانت بشكل أو بأخر تاريخية الطابع، مشيرا إلى أنه يختار إخراج الأفلام على خلفية تاريخية لأن ذلك يبدو له بأنه الطريقة الأفضل لخلق عوالم أخرى والتطلع إليها وفق رؤية شخصية والسعي كي يكون لها رائحة يشعر بها المتفرجين أيضا .

وكشف في حديث أدلى به للملحق الأسبوعي المصور لصحيفة برافو التشيكية، أثناء مشاركته في مهرجان ”كارلوفيفاري“ السينمائي الدولي أنه يمارس في أوقات فراغه السفر أما أكثر الأشياء التي انجذب إليها في الفترة الأخيرة فكانت أماكن التنقيب عن الآثار والأبحاث التي تجري فيها مشيرا إلى أنه أثناء تصوير فيلم ابوكاليبتا تواجد في مكان التنقيب الأكبر في غرب النصف الثاني من الكرة الأرضية وتحديدا في منطقة ”ايل ميرادور“ في ”غواتيمالا“ حيث توجد أكبر أهرامات في العالم .

وأشار إلى أنه تبرع لأعمال البحث والتنقيب هناك بنصف مليون دولار كي يستمر العمل بالتنقيب وكي يساهم في الحفاظ على الأدغال هناك غير أن هذا الرقم هو حسب رأيه مجرد قطرة في بحر .

وكشف عن أنه يقوم الآن في مكسيكو الجديدة بتصوير فيلم “ الوالد الدموي “ الذي سيكون فيلما من أفلام الرعب يقوم بإخراجه المخرج الفرنسي ذي الخبرة فرنسوا ريشيه الذي أخرج فيلم العدو رقم واحد، مشيرا إلى أنه يثق به بشكل كبير .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com