القرني يفسر القرآن والعريفي ينصح متابعيه بكتاب

القرني يفسر القرآن والعريفي ينصح متابعيه بكتاب

المصدر: إرم - من قحطان العبوش

تنوعت الموضوعات التي اهتم بها دعاة وأئمة السعودية المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي مع بداية اليوم التاسع لشهر رمضان المبارك، وكان من بينها حديث الدكتور سلمان العودة عن الحلقة الأولى من برنامجه ”آدم“، إضافة لنصيحة قدمها الدكتور عبدالرحمن العريفي لمتابعيه تتعلق بقراءة كتاب ديني.

ونشر الداعية الدكتور عائض القرني على حسابه الرسمي على موقع ”تويتر“ مجموعة من التغريدات تتضمن تفسيراً موجزاً لبعض آيات القرآن الكريم في عمل دأب على المحافظة عليه خلال شهر رمضان.

وقال القرني في تغريدة لمتابعيه الذين يتجاوزون 6 مليون شخص: ”(ولا يُؤْذَنُ لَهُم فَيَعْتَذِرُونَ) لا يسمح لهم بالكلام في ذلك المقام، فيعتذرون؛ لأنه ليس لهم عذر، إذاً الكلام غير نافع والإذن به غير وارد“.

بينما اختار الداعية الشهير الدكتور محمد العريفي، نصيحة متابعيه التسعة مليون شخص على ”تويتر“، وقال في تغريدة: ”إذا دعوتَ ربك وسألته ما تريد، وأردتَ مزيداً من الدعاء فاستعن بكتاب أدعية النبي صلَّ الله عليه وسلم، وسيُفتح عليك باب عظيم من الخير“.

وتحدث رئيس مؤسسة الإسلام اليوم، الدكتور سلمان العودة عن برنامجه الجديد ”آدم“ الذي يقدمه خلال شهر رمضان المبارك على قناته الرسمية بموقع ”يوتيوب“ وحظيت الحلقة الأولى منه بمتابعة كبير تجاوزت 100 ألف مشاهدة خلال يومين.

وكتب العودة لملايين المتابعين له على مواقع التواصل الاجتماعي بيتين من الشعر، قال فيهما ”الناس من جهة التمثال أكفاء/ أبوهم آدم والأم حواء، فإن يكن لهم من أصلهم نسب، يفاخرون بها فالطين والماء“.

ويلخص العودة في بيتي الشعر إحدى الفكر الرئيسية التي عرضها العودة في برنامجه الجديد ”آدم“ الذي حملت حلقته الأولى عنوان ”أبي آدم أحتاج إليك“، والتي تحدث فيها على ضرورة عدم المبالغة في الأنساب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com