القبض على حبيب العادلي

القبض على حبيب العادلي
CAIRO, EGYPT - FEBRUARY 7: Egyptian former interior minister Habib al-Adly (L) arrives to Police Academy for his trial on the charges of corruption, in Cairo, Egypt on February 7, 2016. Habib al-Adly served as interior minister of Egypt from 1997 to 2011, he was the longest serving interior minister under President Hosni Mubarak. (Photo by Mostafa El Shamy/Anadolu Agency/Getty Images)

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

ألقت قوات الأمن المصرية، اليوم الثلاثاء، القبض على وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي لتنفيذ أحكام بالحبس في قضايا أعقبت ثورة 25 يناير.

وقال مصدر أمني لـ“إرم نيوز“: إن أجهزة الأمن تتحفظ حاليًا على حبيب العادلي في أحد المقار التابعة لجهاز الأمن الوطني تمهيدًا لتنفيذ أحكام صادرة ضده.

وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن ستنقل العادلي إلى سجن طره، في وقت لاحق اليوم.

وتنفي هذه الخطوة المزاعم التي ذكرت أن وزير الداخلية الأسبق هرب خارج مصر، حيث نقلت تقارير دولية أن العادلي يقيم في السعودية.

وحبيب العادلى قضى أكثر من 14 عامًا وزيرًا للداخلية، قبل أن تحدث انتفاضة شعبية سببها الرئيس تجاوزات شرطية بحق شاب يدعى خالد سعيد.

وخضع وزير الداخلية الأسبق إلى عدة محاكمات، لكن حصل على البراءة بخلاف قضية سخرة الجنود، والذي حصل فيها على حكم بالحبس 3 سنوات أيدته محكمة النقض بشكل نهائي، بالاضافة إلى قضية فساد مالي قضت المحكمة فيها بحبسه ٧ سنوات أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com