المجلس الدولي للأرشيف يختار القاهرة مقرا عربيا

المجلس الدولي للأرشيف يختار القاهرة مقرا عربيا

القاهرة- وقع اختيار أعضاء الفرع العربى للمجلس الدولي للأرشيف على مصر، لتكون مقرا دائما للفرع العربي.

وأفاد مدير ورئيس دار الوثائق المصرية د.عبد الواحد النبوي أن: ”الحاضرين من أعضاء الجمعية العامة خلال اجتماعهم، الذي عقد مؤخرًا، في الرياض بالمملكة العربية السعودية اختاروا بالتزكية الكاملة مصر، على أن يتم دمج اختصاصات أمانة المال بالفرع لتكون تحت إدارة الأمين العام للفرع“، علما أنه تم اختيار د. عبد الواحد النبوي أمينا عاما بالإجماع.

وحضر الاجتماع 14 عضواً من داخل المملكة وخارجها، وجرى انتخاب العماني الدكتور حمد بن محمد الضويانى؛ رئيسًا جديدًا للمجلس التنفيذي، ووعد في كلمته بعد انتخابه بعمل جماعي منظم للفرع وفق منهجية تعزز مكانة الفرع في المجلس الدولي للأرشيف، كما انتخب رئيس مجلس إدارة مركز الوثائق والمحفوظات والدراسات التاريخية بالجمهورية الليبية الدكتور محمد بن الطاهر الجراري، نائباً أول؛ و نائب الأمين العام لدارة الملك عبد العزيز الدكتور ناصر بن محمد الجهيمى نائباً ثان.

وكشف د. النبوي أنه جرى عقد اجتماع للمجلس التنفيذي بعد انتخابه، حيث أجريت مناقشة خطة العمل في سنوات المجلس المقبلة، ومنها استعداد مصر لتوفير قطعة أرض لمبنى الأمانة على أن يتم توفير تمويل البناء عن طريق دول الفرع العربي- كل الدول- كما تم الاتفاق على تأسيس موقع إلكتروني قوي، بإشراف ورئاسة الأمين العام للفرع في مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com