رابطة ”الكتاب الأردنيين“ تعلن عن جوائزها

رابطة ”الكتاب الأردنيين“ تعلن عن جوائزها

عمان – أعلنت رابطة الكتاب الأردنيين الأحد عن جوائزها لعام 2014، حيث قررت لجنة التحكيم منح جائزة الروائي الراحل غالب هلسا للإبداع الثقافي للروائية المصرية الدكتورة رضوى عاشور، في حين ذهبت جائزة القاص الراحل بدر عبد الحق للناقد المغربي الدكتور سعيد بنكراد.

وتوزعت جائزة الأديبة الراحلة الدكتورة رفقة دودين على ثلاثة مجالات ابداعية: جائزة حقل الابداع السردي نالها جلال برجس عن روايته ”مقلصة الحالم“ ، والمجموعة القصصية ”طريق الحرير“ ليوسف ضمرة، وجائزة العمل التطوعي حصلت عليها جمعية نادي الابداع بالكرك، أما جائزة النقد الادبي فقد تم حجبها هذا العام.

وشهدت الدورة الحالية مزيداً من الاهتمام بملف الجوائز التي تمنحها الرابطة بهدف التنظيم والتطوير، مع المحافظة على كافة الجوائز التي قررتها الرابطة على مدى تاريخها الطويل، نظراً للقيمة الرمزية والثقافية لهذه الجوائز والأسماء المهمة التي تذكر بها وتسترجع أدوارها.

وقررت الرابطة تعديل القيمة المادية للجوائز إلى 2000 دولار في الدورة الحالية، مع إبقاء التوجه برفع قيمتها المادية، حيث كانت قيمتها المادية في الدورات السابقة لا تتجاوز (500 دينار).

يذكر أن الرابطة دأبت منذ سنوات على تخصيص جوائز تحمل أسماء مبدعين متميزين لهم قيمتهم الإبداعية والرمزية، وذلك بهدف تكريم هذه الأسماء وتكريس القيم الإبداعية والوطنية التي تحملها تلك الأسماء الخالدة بآثارها الإبداعية ومواقفها المبدئية الوطنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com