فيلم ”المزدوج“ يحصد جائزة الجمهور في مهرجان بروكسل

فيلم ”المزدوج“ يحصد جائزة الجمهور في مهرجان بروكسل

المصدر: إرم- من أميرة رشاد

فاز فيلم ”المزدوج“ The Double للمنتجة الإماراتية أمينة دسمال بـجائزة الجمهور ”يوروميليونز“ في مهرجان بروكسل السينمائي، بعد أن نافس عليها الأفلام المشاركة في كل مسابقات المهرجان.

ويعد فيلم ”المزدوج“ أحدث إنتاج لشركة Alcove Entertainment التي تأسست على يد المنتجة الإماراتية أمينة دسمال بالاشتراك مع المنتج البريطاني روبن فوكس، وهو من بطولة جيسي آيزنبرج ومايا واسيكوسكا وإخراج ريتشارد آيودي، والفيلم مقتبس من قصة قصيرة تحمل نفس الاسم للكاتب الروسي الشهير فيودور ديستيوفيسكي، وقام بتحويل القصة لنص سينمائي آفي كورين بالاشتراك مع المخرج آيودي.

ويقدم الفيلم شخصية سايمون الرجل الخجول، الذي يتعرض للتجاهل ممن حوله، ويعيش معزولا في عالم لا يهتم به، حيث لا يهتم به أحد في العمل، ووالدته لا تحبه، ويتعرض للتجاهل من فتاة أحلامه.

يشعر سايمون باليأس تجاه إمكانية تغيير كل هذه الأشياء، ولكن ظهور زميل له في العمل يدعى جيمس يثير جنونه، فهو يشبهه في الملامح كثيرا، ولكنه مع ذلك يحمل صفات مغايرة تماما، فلديه ثقة بالنفس، وعلاقته بالنساء جيدة، ومن وجهة نظر سايمون، فإن جيمس يبدأ ببطء شديد بالاستيلاء على حياته.

وسبق أن شارك فيلم ”المزدوج“ في مهرجان ساندانس السينمائي في شهر كانون الثاني/ يناير 2014، وهو واحد من أكبر مهرجانات السينما المستقلة في الولايات المتحدة الأمريكية، وعرض الفيلم ضمن قسم Spotlight الذي يعنى بتكريم أفضل الأعمال السينمائية من كل أنحاء العالم.

وكانت لجنة تحكيم الدورة السابعة من مهرجان أبوظبي السينمائي قد منحت جائزة أفضل ممثل للنجم جيسي آيزنبرغ عن دوره في الفيلم، وذلك ضمن مسابقة آفاق جديدة.

يذكر أن المنتجة أمينة دسمال قدمت عددا من الأفلام الناجحة التي تغطي مختلف الأنواع على الصعيد العالمي، بالإضافة إلى الجوائز والإشادات التي تلقتها في عالم السينما، ففي عام 2009 تم اختيارها كـأفضل سيدة أعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة تحت عمر الـ 30 من قبل مجلة Arabian Business، فضلا عن اختيارها كـواحدة من 50 سيدة أعمال هن الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط في 2008 من قبل مجلة فوربس.

وفي عام 2011 اختارتها مجلة Arabian Business في المركز 27 ضمن قائمة أقوى 100 امرأة في مؤسسات الأعمال العربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com