صور.. شاب سعودي يمتهن غسيل السيارات بطريقة مبتكرة
صور.. شاب سعودي يمتهن غسيل السيارات بطريقة مبتكرةصور.. شاب سعودي يمتهن غسيل السيارات بطريقة مبتكرة

صور.. شاب سعودي يمتهن غسيل السيارات بطريقة مبتكرة

قرر شاب سعودي أن يعمل في مهنة غسيل السيارات، بطريقة مبتكرة، تسهم في تجاوز النظرة الدونية للسعوديين نحو كثير من مهن الخدمات التي يقتصر العمل بها على الوافدين الأجانب.

وتقوم فكرة الشاب مراد غالب، على غسيل سيارات الزبائن في أماكن تواجدهم، سواء في منازلهم أو أماكن عملهم، أو أي مكن آخر يختارونه، من خلال امتلاكه لسيارة مجهزة بأحدث تقنيات غسيل السيارات.

ويقول غالب وهو من مدينة جازان، إنه قرر البدء في مشروعه عقب تفكير وبحث على شبكة الإنترنت، لم يجد خلاله مشروعاً مشابهاً في المملكة، فبدأ يعمل عليه بعد أن قام بشراء سيارة، أضاف لها تجهيزات كثيرة لغسل السيارات لا توجد بالمغاسل، حيث إنه يغسل سيارات زبائنه بالبخار دون استخدام الماء.

ويعتمد مراد في مشروعه على الازدحام الذي تشهده مغاسل السيارات بشكل عام في مدن المملكة، وكون الشباب السعودي يمل الانتظار في المغاسل.

وينوي مراد العمل على مشروع جديد عنوانه "بنشر" متحرك يقوم من خلاله بتغيير العجلات وتغيير الزيت وعمل صيانة كاملة للسيارات، إن استطاع تحصيل المال الكافي لذلك، بحسب ما أوردت صحيفة "سبق".

ويعمل قسم كبير من أصل تسعة مليون وافد أجنبي يعيشون في السعودية، بمهن السمكرة والدهان والميكانيك والحدادة والنجارة والحلاقة وغيرها من المهن التي يحجم السعوديون عن ممارستها.

وتريد وزارة العمل أن يتجه شباب سعوديين يعانون من نسب بطالة مرتفعة في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم نحو هذه المهن، لكنها تواجه عزوفاً يرتبط بنظرة المجتمع الدونية لهذه المهن التي ارتبطت بالوافدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com