محمد سامي: لن ألجأ إلى تقنية 3d في مشاهد حسين الإمام

محمد سامي: لن ألجأ إلى تقنية 3d في مشاهد حسين الإمام

القاهرة من خالد فرج

نفى المخرج المصري محمد سامي، ما أثير أخيرا عن لجوئه إلى تقنية 3d، كحل اضطراري للمشاهد المتبقية من دور الفنان الراحل حسين الإمام في مسلسل ”كلام على ورق“.

وكان الإمام قد توفي قبل أسابيع قليلة متأثرا بأزمة صحية مفاجئة، وخلف أزمة كبرى لأسرة المسلسل، لأنه لم يكن قد انتهى من تصوير دوره بالكامل.

وقال سامي في تصريحات خاصة لـ ”إرم“ إنّ استخدام تقنية 3d في الدراما التلفزيونية خطوة محفوفة بالمخاطر، مدللا على كلامه قائلا: شاهدنا جميعا ظهور شخصية الفنان الراحل فؤاد المهندس في إعلان تابع لإحدى شركات المياه الغازية في رمضان الماضي، وكان الإعلان في غاية الروعة، ولكن الجمهور ظل مدركا أن القائمين على الإعلان استخدموا تقنية حديثة للوصول إلى أقرب هيئة للمهندس.

وأضاف قائلا: هذه الخطوة عند تقديمها في إعلان ”تبسطك“ ولكنها ”تفصلك“ في الدراما، بدليل أن الراحل أحمد زكي الذي توفي متأثرا بمرض السرطان، حينما قدم فيلم ”حليم“ وهو في شدة مرضه، لم يرحمه الجمهور بعد عرض الفيلم، حيث قالوا إنّ الفيلم لم ينل إعجابهم.

وأوضح: من الممكن أن نواجه نفس السيناريو في ”كلام من ورق“ إذا قدمنا حلولا تفتقد إلى المصداقية بخصوص دور حسين الإمام، لأن المشاهدين لن يلتمسوا لنا الأعذار بسبب وفاته، وسوف ينال ذلك من نجاح المسلسل.

وعن الحلول البديلة لمواجهة أزمة مشاهد حسين الإمام رد سامي قائلا: شاهدت أخيرا ”دوبلير“ أسباني يشبه حسين الإمام كثيرا وسوف أستعين به في عدد من المشاهد، ولكني لن أصوره من زوايا قريبة لأن خطوة كهذه سوف ”تفصل“ الجمهور عن المسلسل.

يذكر أن مسلسل ”كلام علي ورق“ من بطولة هيفاء وهبي وماجد المصري وروجينا وأحمد زاهر وأمل رزق وكوكبة من النجوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com