27 مليون دولار لمساعدة فلسطينيي سوريا في رمضان – إرم نيوز‬‎

27 مليون دولار لمساعدة فلسطينيي سوريا في رمضان

27 مليون دولار لمساعدة فلسطينيي سوريا في رمضان

دمشق- وجهت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطيين (أونروا) ”مناشدة رمضانية“ لجمع مبلغ 27 مليون دولار من أجل مساعدة نحو 440 الف لاجىء فلسطيني في سوريا على شراء الطعام في رمضان.

وقال بيير كرينبول، مفوض عام الأنروا، في مؤتمر صحافي في عمان: ”في الوقت الذي نقترب فيه من دخول شهر رمضان، يواجه الآلاف من الفلسطينيين (في سوريا) خطر التعرض للجوع ببساطة متناهية لأنهم لا يملكون نقودا كافية لشراء الطعام“، وأشار إلى أنالمناشدة كفيلة بتوزيع معونة نقدية لما مجموعه 440,000 من الأشخاص الأشد حاجة.

وأوضح كرينبول أن نصف فلسطينيي سوريا البالغ عددهم قبل الحرب 550 ألفا نزحوا داخل سوريا، فيما فر 52 ألفا إلى لبنان و14 الفا الى الاردن.

من جانبه، قال مايكل كينغزلي، مدير عمليات الوكالة في سوريا: “ إن الصراع المسلح في سوريا أثر بعمق في اللاجئين الفلسطينيين موضحاً أنهم كالسوريين يواجهون الموت والجوع والصدمة والجراح وجميع آثار الحرب في سوريا.

وأضاف كينغزلي: ”نحن نطلب 27 مليون دولار حتى يحصل 440 ألف لاجىء فلسطيني على القليل من الراحة، القليل من طعم الحياة الطبيعية خلال شهر رمضان“.

وتقدم أونروا خدمات لنحو 5 ملايين لاجىء فلسطيني مسجلين في المنطقة تشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة وتحسين المخيمات.

وتعاني خدماتها من نقص في التمويل فيما وصل العجز في موازنتها العامة لعام 2014 الى 69 مليون دولار.

وقالت آمنة صقر، مديرة الإغاثة والخدمات الاجتماعية للاونروا في سوريا، في المؤتمر الصحافي :“إن اللاجئين الفلسطينيين يعانون ظروفا اجتماعية وإقتصادية شديدة الصعوبة“ مشيرة الى أن ”50% منهم تركوا منازلهم“، وأوضحت إن لم يتم التبرع بـ 27 مليون دولار سيعاني كثير من الفلسطينيين في سوريا من الجوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com