العراق وإيران يبحثان التعاون الاقتصادي المشترك – إرم نيوز‬‎

العراق وإيران يبحثان التعاون الاقتصادي المشترك

العراق وإيران يبحثان التعاون الاقتصادي المشترك

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

بحث وزيرا العمل العراقي والإيراني في طهران، الأحد، آفاق التعاون المشترك بين البلدين وتفعيل الأطر الاقتصادية والتجارية وتعزيز أوضاع العمالة العراقية الإيرانية بين بغداد وطهران.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن وزير العمل العراقي نصار الربيعي اجتمع، الأحد، مع نظيره الإيراني علي ربيعي على هامش انعقاد مؤتمر العمل الدولي في جنيف وبحث آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأضاف بيان لوزارة العمل الإيرانية أن الجانبين بحثا القضايا العامة ذات الاهتمام المشترك وكذلك الموضوعات التي تختص بها الوزارتين. وأوضح وزير العمل الإيراني إلى أن لدى الضمان الاجتماعي الإيراني مستشفيات توفر بواقع 10 آلاف سرير للمرضى تحت مظلة الضمان، حيث تمتلك الخبرة القيمة في مجال الضمان والعلاج وقضايا التقاعد ما يوفر الأرضية لتطوير التعاون الثنائي“.

بدوره، ثمن وزير العمل العراقي، نصار الربيعي دور وزارة العمل الإيرانية بتدريب (123) متدربا عراقيا في طهران على مختلف المهن التي تحتاجها وزارة العمل العراقية.

واضاف وزير العمل نصار الربيعي أن العلاقة بين البلدين ستتطور في مجالات الحماية الاجتماعية والتدريب، مشيرا إلى تطلع العراق إلى إمكانية دعم وزارة العمل العراقية في مجال مسح سوق العمل والحسابات الاكتوارية.

وفي ختام اللقاء طلب وزير العمل والشؤون الاجتماعية نصار الربيعي من نظيره الإيراني توسيع الفريق الفني الذي يتوقع أن يصل بعد شهر رمضان، ليشمل خبراء في مجال القروض الميسرة ومسح سوق العمل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com