مفتي السعودية يحذر من عرض مسلسل يتناول زنا المحارم

مفتي السعودية يحذر من عرض مسلسل يتناول زنا المحارم

المصدر: إرم- الرياض

حذر مفتي السعودية، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، الجمعة، من عرض مسلسل تدور أحداثه حول زنا المحارم، من المقرر عرضه على قناة عربية شهيرة في رمضان المقبل.

ومن داخل جامع الإمام تركي بن عبد الله، في الرياض، أكد آل الشيخ، خلال خطبة الجمعة، على أن عرض المسلسل ”محرم شرعاً، كونه يدعو إلى انتهاك المحرمات ونشر الرذيلة“.

ودعا المفتي أصحاب المحطات الفضائية إلى ”تقوى الله وعدم عرض مثل هذه المسلسلات، والحذر من أن ينطبق عليهم حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: من دعا إلى ضلالة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة“.

وتعتزم إحدى القنوات التابعة لمجموعة (MBC) السعودية، في رمضان المقبل، عرض مسلسل بعنوان ”أمس أحبك وباجر وبعده“، الذي أثار موجة انتقادات، أخيرا، على مواقع التواصل الاجتماعي بوصفه يتطرق إلى قضية ”زنا المحارم“ في المجتمع الخليجي.

وأصدرت (MBC) بيانا توضيحيا، قالت فيه إن ”حملة المقطاعة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا تويتر، بنيت على أسس غير صحيحة“.

وأضافت المجموعة، التي يملكها رجل الأعمال السعودي، وليد الإبراهيم، أن ”الجدل الحاصل حول العمل، والحملة التي طالته، بُنيت على مقطع مجتزأ من الإعلان الترويجي الذي اختارته MBC وعرضته في 30 ثانية، وهو بأي حال من الأحوال، لا يمكن أن يعكس محتوى مسلسل يتضمن 30 حلقة، بالتالي فإن الأحكام المسبقة التي أُطلقت على العمل، بنيت على أسس غير صلبة وتحليلات وتكهنات لا تمت لحقيقة المسلسل بصلة“.

وتابعت أن ”نص المسلسل، أجيز من قبل وزارة الإعلام الكويتية، كما هو حال جميع الأعمال الدرامية التي تحصل على تصاريح قبل تصويرها، فضلاً عن أن MBC حريصة كل الحرص على المحتوى المعروض على جميع قنواتها، لناحية ضرورة ملاءمته للمشاهدة العائلية“.

وأوضحت أن ”أمس أحبك وباجر وبعده، مسلسل درامي متميّز، يلائم العائلة العربية بجميع أفرادها“.

والمسلسل من تأليف الكويتية هبة مشاري حمادة، وبطولة: إلهام الفضالة، وعبد المحسن النمر، وشجون الهاجري، ويعقوب عبد الله، وخالد البريكي وهبة الدري. وتدور أحداثه حول العلاقات التي تنشأ بين أطباء يعملون في عيادة أسنان وبين أربع أخوات يعملن في البوتيك النسائي المجاور للعيادة.

تغطية: ريمون الكاس وتانيا منيف

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com