صور.. سيدات أعمال فلسطينيات يطلقن حملة ترويجية لزبدة الزيتون

صور.. سيدات أعمال فلسطينيات يطلقن حملة ترويجية لزبدة الزيتون

المصدر: القدس المحتلة- من نظير طه

أطلق منتدى سيدات الأعمال الفلسطينيات، الخميس، حملة ترويجية لمنتج زبدة الزيتون، في مبنى المحكمة العثمانية في رام الله، وذلك ضمن برنامج ”من الحقل إلى السوق“ المنفذ من قبل المنتدى بدعم من الاتحاد الأوروبي والوكالة السويسرية للتنمية الدولية والتعاون والأوكسفام.

وحضرت الحملة فعاليات نسوية والمؤسسات الشريكة، ومؤسسة أريج، والمركز الفلسطيني للتنمية في جامعة بيت لحم.

وقالت محافظ رام الله والبيرة، الدكتورة ليلى غنام، خلال إطلاق الحملة، إن ”نساء فلسطين يبدعن في كافة المجالات، وإن هذه الحملة تعزز الترابط بين المواطن الفلسطيني وأرضه“، لافتة إلى أن ”المحافظة على استعداد دائم لتقديم المساندة لكافة الطاقات والأفكار التي من شأنها رفع كفاءة المنتج الفلسطيني الذي نفخر به جميعا“.

ونقلت غنام للحضور، تحيات الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قائلة إن الأخير ”يعطي أولوية للمرأة الفلسطينية، كونها شريكة الرجل في النضال والكفاح، وفي بناء أعمدة الدولة الفلسطينية المستقلة، وذلك من خلال المشاركة الفاعلة في مختلف المجالات“.

وأشارت إلى أهمية دور المرأة في تعزيز الصمود والبقاء على أرض فلسطين, قائلة: ”يجب أن لا ننسى أخواتنا المقدسيات اللواتي يتعرضن إلى حملة لاقتلاعهم من مدينتهم وإفراغها، مشيدة بكافة أوجه النضال الفلسطيني“.

بدورها، ألقت رئيسة المنتدى، نهى أبو شوشة، كلمة رحبت فيها بمحافظ رام الله والضيوف، منوهة إلى أهمية المشروع الذي ينفذه المنتدى بهدف تعريف المستهلك بمنتجات الجمعيات النسويةـ

وأوضحت أبو شوشة أن سياسة المنتدى تقوم على تعزيز دور تلك المؤسسات وبناء قدراتها من أجل من تمكينها من تنفيذ مشاريع مدرة للدخل.

وستجوب الأراضي الفلسطينية عربة على شكل كوخ ريفي لإيصال المنتج إلى التجمعات الفلسطينية، وتقديم شرح واف عن المنتج, كما ستتواجد زوايا تذوق في العديد من مراكز التسوق الفلسطينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com