اليمن يطلق شبكة التواصل الاجتماعي ”اودل“

اليمن يطلق شبكة التواصل الاجتماعي ”اودل“

المصدر: صنعاء- من عارف بامؤمن

أطلق شبان يمنيون، الثلاثاء، في صنعاء، شبكة ”اودل“ للتواصل الاجتماعي، برعاية من الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ودعم الحكومة اليمنية.

وأسس الشبكة وطورها الشاب، ماجد الجعماني، الذي أكد على أنها تدخل سوق الشبكات الاجتماعية بشكل برمجي قوي وجديد.

وقال الجعماني إن ”ما يميز شبكة اودل، أنها تتيح لمستخدميها التحدث بعدة لغات باستخدام مترجمات فورية ذات استجابة سريعة، إضافة إلى قدرتها على تحويل الكلام المنطوق إلى نص مكتوب“.

وأوضح القائمون على الشبكة أنها ”ليست مجرد موقع تواصل فقط، بل تمثل حدثا تقنيا ستكون له أبعادا واسعة إقليميا، مشيرين إلى أن عدد مشتركي ”اودل“ بلغ حتى الآن قرابة 600 ألف مشترك.

وتطمح الشبكة إلى أن تصبح من الشركات الرائدة في تقنية المعلومات والتواصل الاجتماعي.

وأعلن وزير الشباب والرياضة اليمني، معمر الإرياني، خلال فعالية إطلاق الشبكة، استعداد وزارته لإنشاء صندوق خاص بالمبدعين والمخترعين، متمنياً أن تصبح البيئة اليمنية حاضنة للاختراع والمخترعين.

ووجهت العديد من الانتقادات البرمجية للشبكة من قبل مبرمجين يمنيين، حيث دعا مدير محرك البحث مصادر نت، المهندس قائد الجماعي، مطور اودل إلى مناظره إعلامية لكشف خوارزميات تصميم الشبكة وقواعد البيانات المستخدمة في التصميم.

وأوضح الجماعي في تصريح صحفي، الإثنين 9 حزيران/ يونيو الجاري، أن اودل، عبارة عن برنامج جاهز من إنتاج شركة ”Joomla“ العالمية، بإمكان أي شخص الحصول عليه.

وسبق إطلاق الشبكة استعدادات وحملة إعلامية واسعة لتشجيع الاشتراك فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com