شركات إنتاج سورية تؤجل مسلسلاتها إلى موسم 2015 – إرم نيوز‬‎

شركات إنتاج سورية تؤجل مسلسلاتها إلى موسم 2015

شركات إنتاج سورية تؤجل مسلسلاتها إلى موسم 2015

المصدر: إرم- دمشق

أعلنت مجموعة من شركات الإنتاج الفنية السورية الخاصة، ومؤسسة الإنتاج التابعة للقطاع العام، عن تأجيل تنفيذ عدد من المشاريع الدرامية كانت تعتزم إنتاجها للموسم الدرامي الرمضاني الحالي.

ومن أهم الأسباب لهذا التأجيل تصاعد وتيرة الأحداث في سوريا، وما نتج عنه من تدهور أمني وانعدام للاستقرار، إضافة لمخاوف جهات الإنتاج من خسائر فادحة قد تنجر عن عدم التمكن من تسويق هذه الأعمال وبيعها للفضائيات العربية، نتيجة المقاطعة المضروبة على قطاع الإنتاج الدرامي السوري من قبل عدد من الدول العربية لا سيما الخليجية منها.

وفي مقدمة الأعمال التي تأجل تصويرها هذا العام مسلسل ”الشعلان“، الذي تأجل عدة مرات لأكثر من سبب، غير أن ما أكده المخرج تامر اسحاق الذي شارك السيناريست نور شيشكلي كتابة العمل، أنه سيبدأ تصوير أولى مشاهده مع بداية شهر رمضان المقبل.

كذلك أجلت المخرجة السورية رشا شربتجي مسلسلها ”رق الحبيب“، رغم اتفاق الشركة المنتجة رسمياً مع العديد من نجوم العمل، منهم سلاف فواخرجي، وسمر سامي، لتتغيب بذلك رشا عن الدراما السورية للعام الثاني على التوالي.

وأعلن أيضاً عن تأجيل إنجاز عمل الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي ”الأسود يليق بك“ للعام المقبل بسبب انشغال نجمي العمل عابد فهد وأمل بوشوشة في عدة أعمال هذه السنة.

وأجل المخرج زهير قنوع تنفيذ مسلسله ”شهر زمان“، والذي ستنتجه المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني (التابعة للقطاع العام) للسنة المقبلة بسبب نفاد الوقت لانشغاله بأعمال أخرى.

ولأسباب لم تعلن عنها المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، تم تأجيل تصوير المسلسل التاريخي ”مصرع الشمس“ الذي يحكي سيرة الشاعر السوري الكبير محمد سليمان الأحمد (بدوي الجبل) إلى العام المقبل، وكان الفنان بسام كوسا اختير للقيام بدور الشاعر.

من جهته قرر المخرج أحمد إبراهيم الأحمد الاكتفاء بعمله ”نساء من هذا الزمن“ الذي أنتجه هذا العام، وعرضته قناة (MBC) مؤخراً. مؤجلا مسلسله ”عناية مشددة“ للموسم المقبل، على أن يبدأ التصوير في منتصف شهر تمّوز/ يوليو المُقبل.

وبسبب انشغال المخرج سيف سبيعي بتصوير باقي حلقات مسلسل ”الإخوة“ في إمارة أبو ظبي فقد اتخذت الشركة المنتجة لمسلسل ”الحرملك“ قرار تأجيل تصويره إلى ما بعد انتهاء سيف من تصوير ”الإخوة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com