كوري يصمم حدائق معلقة لزراعة الخضروات والفواكه

كوري يصمم حدائق معلقة لزراعة الخضروات والفواكه

المصدر: إرم - (خاص) من عماد هادي

صمم مهندس من كوريا الجنوبية حديقة معلقة ستكون الأولى من نوعها على مستوى العالم عبر بناء برج على شكل شجرة من الحديد لتكون مشاتل لزراعة الخضروات والفواكه وستزود بأحدث تقنيات الري وتعمل بالطاقة الشمسية.

ويهدف المشروع الذي سيتم بناؤه في ساحة ”جونغ غو“ الشهيرة بالعاصمة سيول-بحسب تصريحات مدير الشركة الراعية-إلى خلق نظام بيئي مصغر يعمل على جلب التوازن إلى المجتمع الحضري الذي بات يعج بالملوثات الصناعية القاتلة.

وصمم المشروع على شكل شجرة بارتفاع 160 مترا وقطرها 144,450 مترا مربعا مكونة من جذع وفروع وأوراق، زود الجذع بمصعد كهربائي ينقل الزوار إلى أعلى البرج بينما الفروع عبارة عن أعمدة تحمل الأوراق التي صنعت بطريقة احترافية لتكون قابلة للزراعة ويمكنها احتواء كمية من التربة ومزودة بأنابيب ممتدة عبر الجذوع تعمل على ري المزروعات عبر نظام الكتروني خاص وتمتص المياه الزائدة وتنقلها إلى أسفل الجذع لمعالجتها وإعادتها مرة أخرى.

وزود البرج بـ 34445 قدم مربع من الألواح الشمسية وتوربينات الرياح لتوليد الطاقة لتلبية احتياجات البرج الزراعي وبرج آخر.

وأطلق المهندس على مزرعته اسم ”سكاي فارم“ أو مزرعة السماء وتبنت تكاليف تشييدها شركة ”ابريلي ديزاين ستوديو“ التي تهتم بدعم أنشطة إنتاج الأغذية المحلية الخالية من المواد العضوية وتساهم في تحسين البيئة المحلية وتنقية المياه ودعم الطاقة المتجددة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة