علي أحمد الحميري يستغرق 40 عاما لكتابة رواية

علي أحمد الحميري يستغرق 40 عاما لكتابة رواية

المصدر: القاهرة- (خاص) حازم خالد

صدر للكاتب علي أحمد الحميري عن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، رواية “ أميرة حي الجبل“ الجزء الأول.

وفي مقدمته للرواية يذكر الكاتب ظروف كتابته لها قائلا: ”استغرقتني هذه الرواية الطويلة ما يقارب 40 عاما، قد أبدو مبالغا في تحديد المدة، لكن ذلك ما حدث فعلا، فهي من أوائل ما كتبت. وإنها لعزيزة علي، إذ كتبتها ربما أكثر من سبع مرات فإذا ظننت أني فرغت منها وارتحت وجدت نفسي غير راض وأن الزمن سبقني فأحدث في الأساليب وأحدث في الصناعة، ما لم أكن أعرف، فأخذت أقرأ المزيد، علني أتمكن من ترتيق شقوقها، فكرت مرات باجتثاثها من حصالتي، والقذف بملفها من ذاكرتي، وكنت أهملها لسنوات في بعض الأحيان، لكنها أبت إلا أن تفرض نفسها، حتى استسلمت، وقررت أن أقدمها، كما هي وليكن ما يكون“.

الجدير بالذكر أن الكاتب علي أحمد الحميري هو قاص وروائي إماراتي، صدر له في القصة ”قزم عملاق“ ،و“ الداسيات“، و“ ذرة فوق شفة“ ،و“ شيء من هذا القبيل“، و“ عيون السمك الباردة“، و“شفافية الثلج“، و“خربشات على أديم الكثبان“، و“ تيجان البونسيانا، أما في الرواية فصدر له ”النبراس“.

من أجواء رواية “ أميرة حي الجبل“: “ يوم أطلت للمرة الأولى، على الزقاق الكبير في حينا، الفتاة الجميلة التي توجناها دون علمها، أميرة على قلوبنا، عانقت عيناها طقسا جميلا، شديد الندرة في مدينتنا، بل في كل البلاد، طقس ربيعي في فصل الشتاء، ولأننا لم نعتد فصلا رسميا للربيع، فقد مثلته أجمل ايام شتائنا، خاصة الممطرة منها“ .

الجدير بالذكر أن الرواية تقع في نحو 383 صفحة من القطع المتوسط الأنيق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com