”حلاوة روح“ يقود رئيس الوزراء المصري إلى المحكمة

”حلاوة روح“ يقود رئيس الوزراء المصري إلى المحكمة

المصدر: إرم-(خاص) من مراون أبوزيد

أقامت شركة السبكي للإنتاج السينمائي دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تطالب فيها بإصدار حكم قضائي لبطلان قرار منع عرض فيلم ”حلاوة روح“ للنجمة هيفاء وهبي.

وأقيمت الدعوى ضد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزراء الثقافة والاستثمار والإعلام ورئيس الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات.

وقالت الدعوى إن إصدار قرار وقف عرض الفيلم بجميع دور العرض مخالف للقانون، ويعد قرارا فاشيا وسابقة خطيرة في سحب فيلم سبق أن رخصت به الرقابة وقبلته، لأن إجراءات الترخيص سليمة وجاءت متفقة مع صحيح القانون ومع كافة الاشتراطات التي وضعتها الرقابة، كما أن هذا مخالف لنصوص الدستور التي أكدت على حرية الإبداع.

وأضافت الدعوى أن الإدارة العامة للرقابة على المصنفات السيناريو قرأت سيناريو الفيلم ووافقت عليه في ايلول/ سبتمبر 2012، وأبدت بعض الملاحظات والتنبيه على حذف بعض الجمل في عهد الرئيس الأسبق للإدارة، وتمت الموافقة على السيناريو مرة أخرى بعد أن تلافي ملاحظات المصنفات من قبل الرئيس السابق، ثم أصدرت الإدارة موافقتها على عرض برومو الفيلم وعرض ”الأفيش“ المقدم من شركة السبكي بدون أي مانع، وهو الأمر الذي جعل الشركة اتخذت جميع الخطوات القانونية والفنية لإعادة عرض الفيلم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com