وفاة الفنانين أثناء التصوير تورط صناع الدراما

وفاة الفنانين أثناء التصوير تورط صناع الدراما

المصدر: القاهرة- (خاص) من حسن مصطفى

جاء رحيل الفنان حسن الإمام قبل أن يستكمل تصوير مشاهده في مسلسل ”كلام على ورق“، مع النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، ليلقي الضوء على الأعمال التي تعرضت لأزمات بسبب وفاة أحد الفنانين المشاركين في بطولتها.

وما يزال المخرج محمد سامي يبحث عن حلول درامية للتغلب على غياب الراحل .

وتضم قائمة الفنانين الذين رحلوا قبل أن يستكملوا أعمالا فنية يشاركون في بطولتها، عددا كبيرا من أبرزهم الفنان محمود مرسي، الذي توفي بعد تصوير عدد قليل من مشاهد مسلسل ”وهج الصيف“، فلم يكن أمام المخرج هشام عكاشة والشركة المنتجة للعمل سوى الاستغناء عن مشاهد ”مرسي“، واستبداله بالفنان جميل راتب ليقدم نفس الدور ويعيد تصوير نفس المشاهد.

وتضم القائمة أيضا الفنان عبدالله غيث، حيث رحل قبل أن يستكمل مشاهده في مسلسل ”ذاب الجبل“، وقبل أن يبدأ تصوير الجزء الثاني من مسلسل ”المال والبنون“، فلم يجد المخرج مجدي أبوعميره، وكان بالصدفة مخرج المسلسلين، سوى حذف المشاهد المتبقية للفنان عبدالله غيث من ”ذئاب الجبل“، واستبداله بشقيقه حمدي غيث في الجزء الثاني من ”المال والبنون“.

ومن ضمن الفنانين الذين رحلوا قبل أن يستكملوا تصوير أعمالهم الفنان علاء ولي الدين، الذي توفى بعد تصوير عدد قليل من مشاهد فيلم ”عربي تعريفة“، حيث تم تصوير تلك المشاهد في البرازيل، وبعد رحيل ”علاء“ تم تجميد مشروع الفيلم لأنه كان مكتوبا خصيصا له.

وتضم القائمة الفنان رشدي أباظه الذي توفي قبل أن ينتهي من تصوير مشاهده في فيلم ”الأقوياء“، ولم يجد المخرج أمامه سوى الاستعانة بالفنان صلاح نظمي ليستكمل مشاهده وتم تصويره من بعيد حتى لا يظهر وجهه على الشاشة، كما توفي الفنان صلاح قابيل أثناء تصوير مشاهده في الجزء الخامس من مسلسل ”ليالي الحلمية“ وتم حذف مشاهده المتبقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com