المقدسيون يتظاهرون ضد حظر الحجاب في مدرسة للبنات – إرم نيوز‬‎

المقدسيون يتظاهرون ضد حظر الحجاب في مدرسة للبنات

المقدسيون يتظاهرون ضد حظر الحجاب في مدرسة للبنات

المصدر: القدس المحتلة- (خاص) من محمد أبو لبدة

تظاهر العشرات من أولياء أمور طالبات في مدرسة راهبات الوردية للبنات في حي بيت حنينا بالقدس المحتلة أمام بوابة المدرسة احتجاجا على قرار قديم جديد لمديرة المدرسة الأخت اورتانس نخلة بحظر ارتداء الطالبات الحجاب في حفل تخريج نظمته المدرسة، الخميس، لطالبات الثانوية العامة “ التوجيهي“.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات تندد بما وصفوه بالعنصرية لدى إدارة المدرسة التي تمنع الطالبات من ارتداء الحجاب داخل أسوار المدرسة، وتجبر المتحجبات منهن على خلع حجابهن لدى دخولهن إلى المدرسة.

وناشد أولياء الأمور المؤسسات المقدسية التدخل لدى مديرة مدرسة راهبات الوردية للسماح لبناتهن بممارسة حريتهن الدينية ورفع الحظر المفروض على ارتدائهن للحجاب، حيث فشلت الوساطات المتعلقة بهذا الشأن لإقناع إدارة المدرسة بالعدول عن قرارها حظر الحجاب.

وكان أولياء أمور الطالبات أطلقوا خلال الأيام الماضية حملة على مواقع التواصل الاجتماعي دعوا فيها المقدسيين مسلمين ومسيحيين للتضامن معم تحت شعار “ نعم للتسامح لا للعنصرية“، كما وضعوا لافتات على مداخل المساجد في حي بيت حنينا تدعوا السكان المحليين للمشاركة في التظاهرة.

وتعتبر مدرسة راهبات الوردية في القدس من المدارس الرائدة في المدينة، وتدين معظم طالباتها بالإسلام، فيما تدين البقية بالديانة المسيحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com