فلسطين تدرس عقد مؤتمر للاستثمار العام الجاري

فلسطين تدرس عقد مؤتمر للاستثمار العام الجاري

المصدر: رام الله- (خاص) من محمود أبو شنب

ناقش مجلس إدارة هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية برئاسة وزير الاقتصاد الوطني، الدكتور جواد ناجي، فكرة عقد مؤتمر في غزة يعنى بالاستثمار في فلسطين قبل نهاية العام الجاري، وذلك بالتنسيق الكامل مع القطاع الخاص.

واعتبر المجلس خلال الجلسة التي عقدت في مقر الهيئة في رام الله، الخميس، هذا التوجه مهم وحيوي في الترويج للاستثمار في فلسطين.

وأقر المجلس في بداية الجلسة محضر اجتماع الجلسة السابقة، ومتابعة تنفيذ القرارات التي اتخذت خلالها، كما أكد على ضرورة تزويد الإدارة التنفيذية للهيئة من قبل أعضاء المجلس بالملاحظات المتعلقة بمشروع نظام قانون تشجيع الاستثمار، لمناقشتها مع المستشار القانوني واتخاذ التوصيات المطلوبة.

وناقش المجلس سير العمل في مشروع ”تطوير الأسواق“ الفلسطيني الممول من قبل وزارة التنمية الدولية البريطانية والاتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية، كما استعرض المجلس الخطوات المراد تنفيذها في المشروع خلال المرحلة المقبلة على صعيد الترويج للاستثمار وتعزيز قدرات الهيئة.

وأكد المجلس في نهاية الجلسة على أهمية وضع استراتجية للهيئة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، كما طلب من الإدارة التنفيذية تزويد المجلس خلال الجلسة المقبلة بتصور عام حول ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com