إعلان طلب خادمة سعودية الجنسية يغضب المغردين على “تويتر”

إعلان طلب خادمة سعودية الجنسية يغضب المغردين على “تويتر”

المصدر: إرم- (خاص) من قحطان العبوش

أغضب إعلان مثير لعائلة سعودية تطلب خادمة منزلية سعودية الجنسية، المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس.

ونشرت عائلة سعودية، إعلاناً مثيراً بأحد المواقع الإعلانية الشهيرة بالمملكة، تطلب فيه خادمة منزلية من الجنسية السعودية، مبررةً طلبها بعدم الثقة بالخادمات الأجنبيات بعد يوم واحد من مقتل طفل على يد خادمتين في الرياض أعاد جرائم الخدم في المنازل السعودية لواجهة الأحداث.

وأثار الإعلان انتقادات على موقع (تويتر) واسع الانتشار في المملكة، واستاء المغردون السعوديون من الإعلان الذي يطلب خادمة سعودية في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم وتستقبل أسره نحو مليون خادمة آسيوية وأفريقية.

وبدأ أكثر من هاشتاق على “تويتر” يتعلق بالإعلان المثير يلقى تفاعلاً اليوم الخميس، بينها هاشتاقان حمل الأول عنوان “خادمة سعودية” وحمل الثاني عنوان “إعلان مواطن يطلب خادمة سعودية”.

وقال مدون يدعى “بوح المشاعر” في تغريدة “المواطن الذي نشر بطلب خادمة سعودية .. من طلب أن تكون له خادمة هي أمه وأخته وزوجته هي أبنة الوطن .. حسبي الله ونعم الوكيل ع”.

وفي الكويت، تفاعل المغردون اليوم الخميس على “تويتر” مع إعلان موافقة البلدية على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تخصيص موقع لتربية الأبقار وإنتاج الحليب في منطقة كبد بمساحة 14.28 مليون متر مربع.

ويتضمن الموقع عدة منشآت بينها مسجد ومركز إطفاء ومستوصف بيطري ومحطة تعبئة مياه عذبة وورشة صيانة للمعدات والآليات وسوبر ماركت ومركز مستلزمات الثروة الحيوانية والنباتية.

وقال الحساب الشهير “نراقبكم” على موقع “تويتر” في تغريدة “نبارك للبقر حصولهم على 14 مليون متر مربع في كبد لسكنهم .. ولا عزاء للبشر”.

وعلق المدون “أبوعبدالعزيز الظفيري” في تغريدة ساخرة “بالأمس الحبارى.. واليوم البقر… وغدا لا أعلم ؟! بسكم…كفاكم حسد… لمخلوقات الله”.

وسخر الحساب “ديوانية أهل الكويت” المعروف على “تويتر” في تغريدة “أمس كنا نحسد الفيل والقرد لتخصيص بيوت لهم بـ 3 مليون دينار. اليوم نحسد البقر خصصوا له 14 مليون متر مربع. هنيئا للحيوانات في بلدي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع