”الكويتية“ تعوض راكباً تأخر عن اجتماع عمل مهم بسبب إحدى طائراتها – إرم نيوز‬‎

”الكويتية“ تعوض راكباً تأخر عن اجتماع عمل مهم بسبب إحدى طائراتها

”الكويتية“ تعوض راكباً تأخر عن اجتماع عمل مهم بسبب إحدى طائراتها

المصدر: إرم - (خاص) من قحطان العبوش

قضت محكمة كويتية الأربعاء بإلزام شركة الخطوط الجوية الكويتية بدفع تعويض مالي يبلغ عشرة آلاف دينار لأحد ركابها، إضافة لأتعاب المحاماة، بعد أن تأخر عن اجتماع عمل مهم له بسبب تأخر الطائرة في واحدة من أغرب رحلاتها.

وكشفت رحلة الطائرة التي أقلعت في أبريل/نيسان 2012 من مطار الكويت الدولي باتجاه مطار بيروت عن جهل تام بأحوال الطقس تسبب في هبوط الطائرة مرتين في مطار قبرص بعد فشل الهبوط بمطار بيروت، قبل أن تعود للكويت مجدداً في اليوم الثاني من إقلاعها الأول.

ورفع أحد الركاب وهو محامي كان مسافراً برفقة أبنائه إلى بيروت دعوى قضائية ضد الشركة كونها ملزمة بمعرفة الأحوال الجوية في جميع مطارات العالم قبل إقلاعها، وشملت دعوى الراكب إهمال وتقصير من شركة الخطوط الجوية الكويتية تسبب في تأخير اجتماعات مع عملاء ومحامين في لبنان مما ألحق بهم ضرراً أدبياً.

وكانت الطائرة تأخرت عند موعد الإقلاع، وبعد وصولها بالقرب من مطار بيروت لم تتمكن من الهبوط، فاتجهت إلى مطار قبرص ومكثت هناك ساعتين، ومن ثم عادت وغادرت إلى مطار بيروت، ولم تتمكن من الهبوط مجدداً، فعادت مرة ثانية إلى مطار قبرص.

وقررت الشركة بعد ذلك إعادة الركاب إلى الكويت، واستعان كابتن الطائرة بقوات الأمن في مطار قبرص لإجبار الركاب على صعود الطائرة التي وصلت إلى الكويت عصر اليوم الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com