”مهرجان كان“ تنافس أمريكي إيطالي على النساء – إرم نيوز‬‎

”مهرجان كان“ تنافس أمريكي إيطالي على النساء

”مهرجان كان“ تنافس أمريكي إيطالي على النساء

المصدر: إرم - (خاص)

شهد مهرجان ”كان“ الدولي في يومه الخامس منافسة بين عجوز أمريكي يجدد حياته بالإخراج السينمائي، وشابة إيطالية تقدم فيلمها الثاني.

ورغم الاختلاف الكبير بين المخرج والنجم العجوز ”تومي لي جونز“، والمخرجة الإيطالية الشابة ”أليس روهر فاخر“، إلا أن فيلم ”عجوز المنزل“ لجونز، أو ”عجائب“ لفاخر جاءا نسائيين بامتياز.

وتدور أحداث فيلم ”جونز“، الذي يقوم ببطولته أيضاً، في الغربِ الأمريكي، وهو مأخوذ من قصة لـ ”جليدون سوارثهوت“ وبطولة هيلارى سوانك وميريل ستريب.

وتدور قصة فيلم ”عجوز المنزل“ حول سيدة وحيدة، تقبل إنقاذ هارب من العدالة، بشرط مساعدتها في إيصال 3 نساء مجنونات من نبراسكا إلى ولاية أيوا، والدفاع عنهن ضد مخاطر الغرب الأمريكي.

وقال جونز في المؤتمر الصحفي للفيلم ”لقد قرأنا العديد من الكتب حول الجنون، وخاصة لدى النساء في القرن التاسع عشر، وتعلمنا كيفية علاج مختلف الأمراض، حيث كان يعتقد في تلك الفترة أنه لعلاج الانفصام ينبغي غطس الناس في الماء المثلج لمدة 8 ساعات.

ويجدر الذكرتومي لي جونز هو ممثل أمريكي ولد عام 1946، وحصل على جائزة الجولدن جلوب عام 1994 كأفضل ممثل مساعد عن فيلم ”الهارب“ ، كما حصل على جائزة الإيمي 1983 لأفضل ممثل عن دوره في فيلم أغنية الجلاد، وفي 2005 حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان كان عن فيلم الدفنات الثلاث، لميلكادس استرادا.

أما الايطالية الشابة أليس روهرفاخر فتدور أحداث فيلمها ”عجائب“ حول 3 بنات صغيرات، ضمن عائلة تعيش في الريف الإيطالي على استخراج عسل النَّحل، وتتغيَّر حياتهن خلال الصيف، حين يأتي برنامج تلفزيون واقع للتصوير في البلدة.

وشهد اليوم الخامس للمهرجان في دورته السابعة والستين، والذي يستمر حتى 25 مايو، عرض فيلم ”المالكون“ للمخرج أديلخان يرزانوف من كازاخستان.

ويتناول فيلم المالكون صراع مجموعة من الأخوة، لمحاولة استعادة ملكية المنزل الذي ورثوه في منطقة نائية، حيث يكتشفون أن المنزل يحتله منذ 10 أعوام وبشكل غير قانوني، رجل مدمن على الكحول يرفض إخلاء المكان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com