مدته 3 دقائق.. تمرين رياضي يمنحك صحة وشكلاً أفضل

مدته 3 دقائق.. تمرين رياضي يمنحك صحة وشكلاً أفضل

المصدر: عبدالجواد فوزي - إرم نيوز

نصح  الخبير الرياضي الدكتور كوسال غونيواردينا، بمزاولة تمرين لا تتجاوز مدته 3 دقائق، يعمل على الحفاظ على مظهرك وأناقتك دون الحاجة لقضاء الكثير من الوقت في صالات الألعاب الرياضية يومياً.

ويجمع التمرين، الذي يسهل على الموظفين ممارسة الرياضة والحصول على صحة جيدة، بين الركض والوثب على الحبل، بمعدل 5 مرات أسبوعيًا.

ونقلت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، عن خبير العلاج الطبيعي المتخصص في الشؤون الرياضية قوله إن ”تخصيص 3 دقائق 5 مرات خلال الأسبوع، تعد وسيلة جيدة لتحفيز الجسد على بذل المزيد من التدريبات في الأسابيع التالية“.

ورأى الخبير أن ”المواظبة على ممارسة هذا التمرين تعطي الجسم النشاط الكافي، لعبور مرحلة الخمول التي اعتاد عليها الجسد لفترات طويلة، ليصبح الجسد أكثر قابلية لأداء المزيد من التمارين الرياضية“.

وشدد الدكتور كوسال على وجوب تأدية التمارين خلال  الدقائق الثلاثة بحيوية كبيرة للغاية، وعدم التوقف عن أداء التمارين خلال تلك الفترة“، مؤكدًا على أن ”نسبة حرق الدهون في الجسم خلال تلك الفترة، يعادل حرق الدهون خلال تمرين تصل مدته إلى نصف ساعة، لكن يتحقق ذلك بشرط النشاط أثناء ممارسة التمرين وعدم التوقف“.

وبحسب الخبير الرياضي، فإن ”ممارسة الركض وقفز الحبل لمدة 3 دقائق، تكفل زيادة معدل ضربات القلب وحرق الدهون“، لافتا إلى أنه ”من الممكن تقليص عدد مرات ممارسة التمرين أسبوعيًا إلى جلستين بدلاً من 5 جلسات أسبوعياً، إذا كان الشخص يعاني من أمراض تسبب الإرهاق عند بذل مجهود“.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com