أمين العكيمي (صورة أرشيفية)
أمين العكيمي (صورة أرشيفية)

اليمن.. حزب الإصلاح يرفض قرار تعيين محافظ جديد للجوف

المحافظ السابق قيادي في الحزب

تداولت حسابات يمنية على مواقع التواصل الاجتماعي بيانا منسوبا لفرع حزب الإصلاح (إخوان) في الجوف شمال شرقي البلاد، يرفض قرار المجلس الرئاسي تعيين محافظ جديد للمحافظة التي شهدت في السابق انتكاسات للقوات المحسوبة على الشرعية في مواجهة الحوثيين.

وكان مجلس القيادة الرئاسي أصدر قرارا بتعيين اللواء حسين العجي العواضي محافظا لمحافظة الجوف، وترقيته الى رتبة لواء، خلفا للقيادي في حزب الإصلاح وعضو مجلس النواب، أمين العكيمي، المتهم من قبل خصومه بالفساد وتسليم جبهات في المحافظة لمليشيات الحوثي.

وردا على ذلك أصدرر فرع حزب الإصلاح في الجوف، بيانا أكد فيه “رفض التعاطي مع هذه القرارات حتى عودة اللواء أمين العكيمي محافظ المحافظة إلى أرض الوطن”.

وزعم البيان أن “هذه القرارات لا تخدم المصلحة العامة ولا تراعي إنجاح المعركة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية”.

وأثار هذا التصريح سخرية معلقين على مواقع التواصل الاجتماعي حيث علق على سبيل المثال مغرد باسم عدنان الأعجم على بيان الحزب: "رفض الإخوان إقالة العكيمي، وقالوا - في بيان رسمي- إنه "حقق من الانجازات مالم تحققه الحكومات السابقة". في هذه معهم حق: سلم الجوف بمعسكراتها وأسلحتها للحوثيين ببلاش. وبدون اي مقابل"

وكتب المحلل السياسي ياسر اليافعي: "حزب الاصلاح يقود تمر جديد على مجلس القيادة الرئاسي في الجوف، ويرفض قرار تعيين العميد حسين العجي علي العواضي محافظاً للمحافظة، ويتحدث عن انجازات العكيمي الذي سلم المحافظة بألويتها للحوثي"

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com