أنشيلوتي يعادل رقم فيرغسون كأكثر مدرب تحقيقا للفوز في دوري أبطال أوروبا

أنشيلوتي يعادل رقم فيرغسون كأكثر مدرب تحقيقا للفوز في دوري أبطال أوروبا

رقم تاريخي مميز لأنشيلوتي في دوري أبطال أوروبا.


يواصل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد صناعة التاريخ في دوري أبطال أوروبا بعد الفوز الذي حققه الميرنغي بنتيجة 2/1 على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني على ملعب سانتياغو برنابيو، أمس الأربعاء.

وتعادل أنشيلوتي مع المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد كأكثر مدرب حقق الفوز في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وبحسب موقع ريال مدريد على الإنترنت، فقد حقق كل من أنشيلوتي وفيرغسون 102 فوز في دوري أبطال أوروبا، ويتقدمان على بيب غوارديولا (حقق 96 فوزا) وآرسين فينغر (حقق 84 فوزا).

وجاءت انتصارات أنشيلوتي الـ102 في 182 مباراة ، في حين حقق فيرغسون 102 فوز في 187 مباراة بدوري الأبطال.

وقاد أنشيلوتي فرق ريال مدريد (مرتين) وميلان وبايرن ميونخ ونابولي وباريس سان جيرمان وتشيلسي ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، بينما كانت جميع مباريات فيرغسون في البطولة مع مانشستر يونايتد.

وفي مايو الماضي، بات أنشيلوتي أول مدرب في التاريخ يحقق 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، بواقع لقبين مع ريال مدريد ولقبين مع ميلان، في حين حقق فيرغسون اللقب مرتين مع مانشستر يونايتد.

وتغلب ريال مدريد 2/1 على شاختار بفضل هدفين من رودريغو وفينيسيوس جونيور في الشوط الأول.

وهذا الفوز الثالث على التوالي لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا؛ ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 9 نقاط، وسيواجه شاختار مجددا، يوم الثلاثاء المقبل.

لكن قبل ذلك سيلعب ريال مدريد مع خيتافي في الليغا، وبعد مواجهة شاختار سيلعب مع برشلونة في الكلاسيكو يوم 16 أكتوبر على ملعب سانتياغو برنابيو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com