ميسي يحتفل بهدفه
ميسي يحتفل بهدفه

أهداف مباراة الأرجنتين وكرواتيا (فيديو)

ميسي وضع الأرجنتين في المقدمة..

 سجل ليونيل ميسي الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين في شباك نظيره كرواتيا، في المباراة التي تجمع المنتخبين، اليوم الثلاثاء، على ملعب إستاد "البيت"، في نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وجاء هدف ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 34، احتسبها الحكم بعد عرقلة لاعب التانغو من قبل حارس كرواتيا الذي نال بدوره إنذارًا.

وأضاف جوليان ألفاريز الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين عند الدقيقة 39 بعد مجهود فردي رائع.

مشوار الأرجنتين وكرواتيا

تأهل منتخب الأرجنتين بعد بداية هزيلة في المجموعة الثالثة بالخسارة أمام السعودية بنتيجة 1-2 ثم تصحيح الأوضاع بالفوز على المكسيك بنتيجة 2-0 والتغلب على بولندا بنفس النتيجة وحسم الصدارة برصيد 6 نقاط.

وتخطى المنتخب الأرجنتيني عقبة أستراليا في دور الستة عشر بنتيجة 2-1 ثم فاز على هولندا بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح في ربع النهائي بعد التعادل بنتيجة 2-2 على مدار 120 دقيقة.

وصعد منتخب كرواتيا وصيفاً للمجموعة الخامسة بفوز وحيد على كندا بنتيجة 4-1 وتعادلين دون أهداف مع المغرب وبلجيكا وحصد 5 نقاط.

وفاز منتخب كرواتيا في دور الستة عشر بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح ضد اليابان بعد التعادل بنتيجة 1-1 ثم كرر نفس السيناريو في ربع النهائي بالتعادل مع البرازيل بنفس النتيجة والفوز بنتيجة 4-2 بضربات الترجيح.

تاريخ المواجهات

تقابل المنتخبان لأول مرة في تجربة ودية عام 1994 انتهت بالتعادل دون أهداف، ثم تقابلا في نهائيات كأس العالم 1998 وفاز المنتخب الأرجنتيني بهدف دون رد سجله هيكتور بيندا في مرحلة المجموعات.

وتجدد اللقاء في تجربة ودية عام 2006 فاز بها منتخب كرواتيا بنتيجة 3-2 بعدما سجل إيفان كلاسينتش وداريو سرنا وداريو سميتش للكروات بجانب كارلوس تيفيز وليونيل ميسي للأرجنتين.

وفاز منتخب الأرجنتين بتجربة ودية ثالثة ضد كرواتيا عام 2014 بنتيجة 2-1 وسجل لراقصي التانغو كريستيان إنسالدي وليونيل ميسي بينما أحرز لكرواتيا أنس شربيني صاحب الأصول الفلسطينية.

وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين في مرحلة المجموعات بنسخة كأس العالم 2018 وانتهت بفوز كرواتيا بنتيجة 3-0 سجلها أنتي ريبيتش ولوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com