زيت الخروع.. هل ينصح الأطباء باستخدامه؟

زيت الخروع.. هل ينصح الأطباء باستخدامه؟

على مر العقود اشتهر زيت الخروع بخصائصه وفوائده المتعددة، وعلى الرغم من أن معظم الأطباء لا يوصون باستخدامه في الطب الحديث، إلا أن آخرين يعتقدون أنه يقدم مجموعة واسعة من الفوائد، معتمدين على مجموعة من الدراسات الصحية والأبحاث العلمية.

وبحسب الأطباء، فإن زيت الخروع يخفف من أعراض التهاب المفاصل ويسهم في شفاء الجروح وترطيب الجلد وحماية الشعر من التساقط وعلاجه من القشرة، كما إنه يعمل كمضاد للجراثيم، ناهيك عن تأثيراته الملينة التي تحفز عضلات الأمعاء الدقيقة للعمل بشكل أفضل.

الأعراض الجانبية

وفي حديث لها مع مجلة "فوربس" قالت دكتورة التغذية سامانثا شليجر، إن زيت الخروع آمن لمعظم الأشخاص في حال تم استخدامه وفقًا لتوجيهات الشركة المصنعة للمنتج أو أخصائي الرعاية الصحية، إلا أنه يجب على النساء الحوامل والأطفال تحت عمر الـ6 سنوات أو من يعانون من انسداد في الأمعاء أو التهاب الزائدة الدودية، تجنب استخدامه تمامًا.

وأكدت سامانثا أن الآثار الجانبية المحتملة لتناول جرعات إضافية من زيت الخروع تشمل تقلصات في البطن، وألمًا في الصدر، وإسهالًا، ودوخة، وطفحًا جلديًّا، وضيقًا في التنفس.

وأشارت إلى أن زيت الخروع يتفاعل سلبيًّا مع عدد من الأدوية، مشددة على ضرورة استشارة الطبيب قبل استخدامه.

هل يشكل استخدام المنتجات التي تحتوي على زيت الخروع خطرًا على الصحة؟

يجمع الأطباء أن زيت الخروع الموجود في منتجات الشعر أو كريمات البشرة أو مستحضرات التجميل الأخرى، المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) آمنة للاستخدام، ولا تشكل أي خطر على الأفراد.

من يمكنه استخدام زيت الخروع؟

وتقول الدكتورة شليجر "قد يستفيد العديد من الأفراد من زيت الخروع، اعتمادًا على احتياجاتهم".

وتضيف "الأشخاص الذين يبحثون عن علاجات طبيعية لبعض المخاوف المتعلقة بالصحة والجمال قد يجدون زيت الخروع مفيدًا بشكل خاص لنظامهم الغذائي، لكن بكميات مدروسة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com