تعبيرية
تعبيرية Getty Images

حصدت أكثر من مليوني مشاهدة.. نصيحة "بسيطة" للتخلص من رائحة القدمين

لا يوجد أسوأ من رائحة القدمين الكريهة. ومع ارتفاع درجة الحرارة، من المرجح أن تصبح المشكلة أكثر انتشارًا.

ومع اقتراب فصل الصيف قدَّمت طبيبة الجلدية الشهيرة الدكتورة نيرا عبر حسابها في "تيك توك" نصيحة لتجنب رائحة القدمين الكريهة في الصيف، من خلال استخدام مكون بسيط موجود في خزانة مطبخك.

وقال الطبيبة: "يحتوي خل التفاح على حمض الماليك، الذي يمكن أن يساعد في تقشير وشفاء الأقدام الخشنة والمتشققة، كما إنه مضاد للبكتيريا، وله خصائص مضادة للفطريات تساعد في التخلص من رائحة القدمين الكريهة وفطريات أظافر القدم والقدم الرياضي".

وأضافت: "للحصول على أفضل نتيجة، اخلط كوبًا واحدًا من خل التفاح مع أربعة أكواب من الماء الدافئ، ثم انقع قدميك لمدة 15 دقيقة، ثلاث مرات في الأسبوع، للتأكد من أن لديك أقدامًا نظيفة وخالية من الفطريات ما يعد ببقائها في حالة جيدة".

وشوهد فيديو الدكتورة نيرا 2.7 مليون مرة منذ مشاركته، وسارع الأشخاص إلى تقديم الشكر ومشاركة النتائج التي وصلوا إليها بفضل نصيحتها البسيطة.

@dermatologysurgeon Here is a personal hygiene tip I will not gatekeep as a dermatologist. Apple cider vinegar contains malic acid, which can help exfoliate and heal rough, cracked feet & also has antibacterial and antifungal properties to help get rid of smelly feet odor, toenail fungus and athlete’s foot. #feetcare #fyp #footfungus ♬ where is my mind (piano version) - your movie soundtrack

أسباب فطريات القدمين

بحسب الأطباء، تهاجم الفطريات القدمين نتيجة للشقوق الصغيرة في الجلد، ويمكن أن يتطور الفطر عن طريق ملامسة شخص يعاني منه أيضًا، وعلى سبيل المثال، عند الذهاب للسباحة أو زيارة غرفة تغيير الملابس، يصاب الأشخاص أيضًا بمشاكل في القدمين بسبب ارتداء الجوارب الرطبة أو الأحذية ذات البطانة السميكة، الذي يمكن أن يسبب نمو الفطريات في المناطق المصابة.

أما بالنسبة للقدم الرياضي، فعادةً ما تنتقل العدوى من شخص لآخر، وذلك عن طريق المشي حافي القدمين في الأماكن التي يعاني فيها شخص آخر من قدم الرياضي، ويمكن لتلك الحالة أن تتطور بمجرد لمس جلد شخص مصاب بقدم الرياضي، ومن المرجح أن تصاب به إذا كانت قدماك مبللتين أو متعرقتين، أو إذا كان هناك تلف في جلد قدميك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com