تعبيرية
تعبيريةمتداولة

دراسة تكشف العلاقة بين تربية القطط والصحة العقلية

كشفت دراسة جديدة أن الاتصال بالقطط قد تكون له آثار ضارة على الصحة العقلية في المستقبل.

ووجدت الأبحاث المنشورة في "شيزوفرينيا بولتن" أن الأشخاص الذين يتعاملون مع القطط قد يكون لديهم أكثر من ضِعف فرص الإصابة بالفصام وغيره من الاضطرابات العقلية المماثلة في وقت لاحق من الحياة، وفق ما نقلته شبكة فوكس نيوز.

وتشير الدراسة الجديدة إلى أن التعرض للقطط في وقت مبكر من الحياة يمكن أن تكون له آثار ضارة على الصحة العقلية في المستقبل، يمكن أن تشمل الأعراض الذهانية الهلوسة والأوهام واضطرابات التفكير.

أخبار ذات صلة
قطط مشعة تثير الذعر في بريطانيا

من جانبه، قال الدكتور زاكاري غيندر، المستشار النفسي وطبيب علم النفس السريري في شركة "بين سيكسين كونسولتينغ" في كاليفورنيا: "من المهم أن تحافظ على رباطة جأشك عند النظر في هذه النتائج، ولا داعي للذعر إذا كنت تمتلك قطة ولديك أطفال أو تفكر في تكوين أسرة".

وأضاف: "الفصام هو اضطراب معقد بشكل لا يصدق، وتحدد هذه الدراسة أحد عوامل الخطر المحتملة التي يجب فهمها في سياق أوسع، ومن المحتمل أن يكون من السابق لأوانه تقديم توصيات قوية بشأن ملكية القطط بناءً على هذه النتائج فقط."

ورغم وجود علاقة بين التعرض للقطط في وقت مبكر من حياة النساء ومرض انفصام الشخصية، أكد غيندر أن هذا لا يشير بالضرورة إلى أن التعرض يسبب هذا الاضطراب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com