طحالب البحر الهلامية
طحالب البحر الهلامية متداول

انتشرت على "تيك توك".. طحالب البحر الهلامية تثير قلق الأطباء (فيديو)

أبدى الأطباء قلقهم من طحالب البحر الهلامية، التي يتناولها رواد تيك توك، مؤكدين فوائدها الصحية المتعددة.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أن مستخدمي تيك توك يتناولون كميات كبيرة من الطحالب، حيث يحصلون عليها من المناطق الساحلية للمحيط الأطلسي، ويزعمون أن لها فوائد صحية بسبب محتواها الغني بالمعادن.

وقالت دكتورة التغذية ميراندا جالاتي، إن بعض أنواع طحالب البحر تعمل على تحسين الصحة وتقوية المناعة، كما وتعمل على تعزيز صحة الأمعاء والغدة الدرقية.

ومع ذلك، أشارت جالاتي إلى أن "الأدلة الصحية المتعلقة بجميع أنواع طحالب البحر غالبًا ما تكون غير مدعومة بتجارب حقيقية".

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب طحالب البحر أعراضًا معدية ومعوية أو تفاعلات حساسية، وقد تحتوي أيضًا على معادن ثقيلة محتملة السمية نتيجة قدرتها على امتصاص وتخزين المواد السامة.

@theelectrictribe Use this information to experiment and decide for yourself what type of sea moss you prefer. I’m using organic irish moss (chondrus crispus). Wild-crafted & hand picked by 5th generation seaweed farmers. #seamoss #plantbased #preworkworkout #thyroid #foryou ♬ Be Healthy - dead prez

كما شددت جالاتي على إمكانية حدوث تفاعلات دوائية بين الطحالب والمكملات الغذائية؛ مما يؤكد أهمية استشارة الطبيب قبل إضافتها إلى نظام الغذاء.

وأوضحت أنه من الأفضل عمومًا على الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 65 عامًا، أو النساء المرضعات والحوامل، أو الذين يعانون من مشاكل صحية تجنب تناول طحالب البحر في جميع حالاته.

وأكدت قائلة: "قد تكون لها بعض الفوائد المحتملة، ولكنني لا أعتقد أن الأمر يستحق المخاطرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com