تعبيرية
تعبيرية Getty Images

فائدة صحية "لا تخطر على البال" لقشور البرتقال

غالبًا ما يتم التخلص من قشور البرتقال ومعاملتها كنفايات، لكن دراسة جديدة وجدت أن فوائدها قد تشمل تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

وبحسب موقع "هيلث نيوز"، وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة فلوريدا ونشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية، أن مستخلص قشر البرتقال يمكن أن يقلل من وجود مركب عضوي في الأمعاء معروف بأنه يتنبأ بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وعلى وجه التحديد، أثناء عملية الهضم، يمكن لبكتيريا الأمعاء أن تتغذى على بعض العناصر الغذائية من الحمضيات وتنتج مادة كيميائية تسمى ثلاثي ميثيل أمين ن أكسيد (TMAO).

وأثبتت الأبحاث وجود علاقة بين مستوى تركيز TMAO في الأمعاء وتطور أمراض مختلفة، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات القلب، مثل: تصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية، والرجفان الأذيني، وفشل القلب، واحتشاء عضلة القلب الحاد، وأمراض الكلى المزمنة.

أخبار ذات صلة
عصير البرتقال.. هل هو صحي فعلا؟

هل من الآمن تناول قشور البرتقال؟

تقول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن مستخلصات قشر البرتقال الطبيعية تعد آمنة للاستهلاك البشري، لذا فإن هذا البحث الجديد يمكن أن يؤدي في النهاية إلى زيادة استخدامها من قبل البشر وتقليل نفاياتها.

وأوضح مركز لأبحاث الحمضيات، في بيان صحفي "يمكن للناس أن يستهلكوا القشور مباشرة عن طريق قضمها أو تقطيعها إلى شرائح ووضعها في عصير أو سلطة، وبالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى تجنب الملمس القاسي، جربوا قشور البرتقال المسكرة أو مربى البرتقال للحصول على الفيتامينات الأساسية والحماية".

يذكر أن أمراض القلب هي السبب الرئيس للوفاة بين الرجال والنساء والأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 45 عامًا فما فوق، ما يدل على الحاجة إلى حلول تقلل من عبء هذا المرض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com