مانشستر يونايتد يهزم وولفرهامبتون
مانشستر يونايتد يهزم وولفرهامبتون

ترتيب الدوري الإنجليزي: هبوط ساوثهامبتون.. ومانشستر يونايتد يقترب من التأهل لدوري الأبطال

لا يزال ليدز في منطقة الهبوط لكنه تقدم إلى المركز 18 برصيد 31 نقطة

فاز مانشستر يونايتد 2-صفر على وولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليعزز موقعه في المربع الذهبي ويقترب من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، اليوم السبت.

وأحرز أنتوني مارسيال هدف التقدم ليونايتد في الدقيقة 32، وأضاف البديل أليخاندرو جارناتشو الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع مستفيدا من هجمة مرتدة.

وأصبح رصيد يونايتد 66 نقطة من 35 مباراة في المركز الرابع، وبفارق الأهداف عن نيوكاسل يونايتد ثالث الترتيب. ويحتل ليفربول المركز الخامس برصيد 62 نقطة.

وتجمد رصيد وولفرهامبتون عند 40 نقطة ويحتل المركز 13.

وفي مباراة أخرى، أحرز المدافع راسموس كريستنسن هدفا في الشوط الثاني ليتعادل ليدز يونايتد 2-2 مع نيوكاسل يونايتد، في مباراة مثيرة شهدت احتساب ثلاث ركلات جزاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم السبت.

ولا يزال ليدز في منطقة الهبوط لكنه تقدم إلى المركز 18 برصيد 31 نقطة، وبفارق نقطة واحدة خلف إيفرتون صاحب المركز 17، بينما بقي نيوكاسل ثالثا وله 66 نقطة ومتقدما بثلاث نقاط على مانشستر يونايتد وأربع نقاط على ليفربول خامس الترتيب.

وتقدم ليدز بهدف مبكر عن طريق القائد لوك أيلينغ بعد سبع دقائق، وكان بوسعه إضافة الهدف الثاني بعد خطأ جويلينتون، لكن باتريك بامفورد سدد ركلة جزاء أنقذها الحارس نيك بوب في الدقيقة 28.

وبعد ثلاث دقائق، أدرك نيوكاسل التعادل من ركلة جزاء سجلها المهاجم كالوم ويلسون، وحصل الفريق الزائر على ركلة أخرى سجلها اللاعب ذاته في منتصف الشوط الثاني.

واستمرت الإثارة بين الفريقين، حيث فشل نيوكاسل في تشتيت ركلة ركنية، ليسجل كريستنسن بتسديدة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 79 لينعش آمال فريقه في البقاء في دوري الأضواء.

وتعرض جونيور فيربو مدافع ليدز للطرد بسبب حصوله على الإنذار الثاني في اللحظات الأخيرة، لكن نيوكاسل لم يستغل الركلة الحرة من حافة منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بالتعادل.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

خسارة ساوثهامبتون

فيما هبط ساوثهامبتون من الدوري الإنجليزي الممتاز بالخسارة 2-صفر أمام فولهام، اليوم السبت.

وانتهى وجود ساوثهامبتون في دوري الأضواء على مدار 11 عاما بعدما تجمد رصيد متذيل الترتيب عند 24 نقطة من 36 مباراة، ولم يعد بوسعه اللحاق بإيفرتون صاحب المركز 17 الذي يملك 32 نقطة من 35 مباراة.

حزن لاعبي ساوثهامبتون
حزن لاعبي ساوثهامبتون

تعادل تشيلسي ونوتنغهام

وفي مباراة أخرى، تعادل تشيلسي مع نظيره نوتنغهام فورست، بهدفين لمثليهما، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ستامفورد بريدج" في إطار منافسات الجولة السادسة والثلاثين.

وسجل تايوو أونيي هدف التقدم لصالح نوتنغهام فورست في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول.

وتمكن رحيم ستيرلينغ من تسجيل هدف التعادل لفريق تشيلسي، في الدقيقة 51، قبل أن يسجل الثاني ويتقدم لأصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 58.

ولكن فريق نوتنغهام تمكن من خطف نقطة التعادل بتسجيله هدفًا عن طريق تايوو أونيي في الدقيقة 62.

بتلك النتيجة، حصل كل فريق على نقطة واحدة، حيث أصبح رصيد تشيلسي 43 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما أصبح رصيد نوتنغهام فورست 34 نقطة في المركز السادس عشر.

أستون فيلا يهزم توتنهام

إلى ذلك، استمرت معاناة توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي بالخسارة 2-1 أمام أستون فيلا، لينعش الفائز آماله في التأهل لبطولة أوروبية في الموسم المقبل.

وافتتح جاكوب رامسي التسجيل بهدف لفيلا في الدقيقة الثامنة، وحصل الفريق على أكثر من فرصة لإضافة الهدف الثاني قبل الاستراحة.

وتحسن أداء توتنهام بشكل طفيف في الشوط الثاني، لكن دوغلاس لويز أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 72 من ركلة حرة.

واستحق فيلا الخروج بالانتصار لينعش آماله في التأهل لبطولة أوروبية، حيث تقدم إلى المركز السابع برصيد 57 نقطة وهو نفس رصيد توتنهام سادس الترتيب قبل آخر جولتين لكل منهما.

ويتأخر برايتون آند هوف ألبيون صاحب المركز الثامن، الذي يواجه آرسنال غدا الأحد، بفارق نقطتين عن فيلا وتوتنهام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com