logo
بيئة ومناخ

المنطقة الخضراء في "كوب28".. أمل وعمل وشعوب أصلية

المنطقة الخضراء في "كوب28".. أمل وعمل وشعوب أصلية
05 ديسمبر 2023، 11:22 ص

 تتيح المنطقة الخضراء في مؤتمر الأطراف COP28 الذي تستضيفه دولة الإمارات فعاليات متنوعة تتيح للمشاركين من داعمي العمل المناخي والمبتكرين في مجال المناخ الاستمتاع بفعاليات تدعو إلى احتواء الجميع وتمنح الأمل وتحفز على العمل وتدعم الشعوب الأصلية حول العالم، وفقا لبيان صحفي وصل "إرم نيوز" نسخة منه.

وتتضمن الأماكن والأجنحة الرئيسة في "كوب28" التي تركز برامجها على مبدأ احتواء الجميع الآتي:
 
جناح المرأة

من الأجنحة الرئيسة في "كوب28" التي تركز برامجها على احتواء الجميع، ومصمم على هيئة معرض يأخذ ضيوفه في رحلة شعارها "ازدهار المرأة يساوي ازدهار الإنسانية".

ويؤكد الجناح الالتزام بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ويحتفي بإنجازات المرأة ويسلط الضوء على التحديات التي تواجهها، ويستكشف آفاق التعاون من أجل بناء عالم أكثر مساواة.



دائرة الاحتفالات بالشعوب الأصلية

مساحة مخصصة للاعتراف بدور الشعوب الأصلية في المساهمة في الحوارات الهادفة إلى الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي ومواجهة تداعيات تغير المناخ.

وتستضيف هذه المساحة مجموعة من الاحتفالات التقليدية، وتُرحب بجميع زوار المنطقة الخضراء للمشاركة في فعاليتها، وزيادة وعيهم ومعرفتهم بشأن الارتباط التاريخي للشعوب الأصلية مع الأراضي والمياه والمجتمعات التقليدية، والتعرف على العادات الثقافية لمجتمعات الشعوب الأصلية.



مركز الشباب

يُعدّ مركز الشباب في المنطقة الخضراء بيت الشباب الثاني، حيث يوفر منصة لتبادل الأفكار والنقاش حول تغير المناخ.

ويعمل المركز تحت رعاية المؤسسة الاتحادية للشباب التابعة لوزارة الثقافة والشباب الإماراتية، وبدعمٍ من شما بنت سهيل المزروعي، وزير تنمية المجتمع بالإمارات، وهو مساحة تساعد الشباب والزوار على التعرف على فرص التمكين، وبناء تصور مشترك لمستقبل أكثر استدامة.



القصص الوطنية

يضم جناح القصص الوطنية بالمنطقة الخضراء إرثاً لأكثر من 200 دولة ومنظمة دولية شاركت في إكسبو 2020 دبي، حيث يتيح لزوار المنطقة استكشاف العالم كله في مكان واحد، ومشاهدة أعمال فنية ومشغولات تقليدية من كل قارة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC